Home » , » 3lislam "البنيان المرصوص" تقترب من معاقل تنظيم الدولة بسرت الاسلام

3lislam "البنيان المرصوص" تقترب من معاقل تنظيم الدولة بسرت الاسلام

Written By on Tuesday 21 June 2016 |

"البنيان المرصوص" تقترب من معاقل تنظيم الدولة بسرت

أكدت قوات البنيان المرصوص تقدمها مسافة كيلومتر واحد باتجاه معاقل تنظيم الدولة الإسلامية في مجمع واغادوغو داخل سرت، وقد ارتفع عدد قتلاها إلى 36، في حين قتلت عددا من مسلحي التنظيم.

ونقل مراسلو وكالات الأنباء في ليبيا عن مصادر طبية أن عددَ قتلى قواتِ البنيان المرصوص التابعة للرئاسة الليبية في معارك سرت ارتفع إلى 36 إضافة إلى أكثر من مئة وأربعين جريحا، وتزامن ذلك مع مقتل وجرح العشرات إثر انفجار مخزن للأسلحة في منطقة القربولي شرق العاصمة طرابلس.

وتقدمت قوات البنيان المرصوص من ثلاثة محاور في قتالها ضد تنظيم الدولة في سرت، وتمكن مقاتلوها في هذه المواجهات من السيطرة على منطقة الدُشَم التي تضم مستودعات أسلحة لمقاتلي التنظيم، وهي من أهم معاقله في المدينة.

وقد قتل عدد من مسلحي تنظيم الدولة في الاشتباكات التي دارت في منطقة الدُشَم مع مقاتلي عملية البنيان المرصوص.

وقال مراسلو وكالات الأنباء إنه قد عثر على جثت لمقاتلي تنظيم الدولة وأحزمة ناسفة عقب هذه الاشتباكات، علاوة على انتشار ألغام في المنطقة التي أكدوا أن السيطرة عليها تعتبر تطورا هاما على سير العمليات العسكرية على الأرض.

وأضاف المراسلون أنه رغم الخسائر البشرية فإن قوات البنيان المرصوص أحرزت تقدما على مسافة تزيد عن كيلومتر باتجاه معاقل التنظيم بين الأحياء السكنية داخل مدينة سرت.

ولفتوا إلى أن تلك القوات تمكنت من بسط سيطرتها على حي 700 السكني في المدينة، مشيرين إلى أن التقدم الذي حققته الثلاثاء هو الأهم والأكبر منذ عشرة أيام.

وأوضح المراسلون أن هذه القوات التابعة لحكومة الوفاق الليبية أصبحت تضيق الخناق على عناصر تنظيم الدولة في سرت، بينما يكثف التنظيم قصفه لمواقع تلك القوات على أطراف المدينة براجمات الصواريخ وقذائف الهاون.

وقال القائد الميداني في عملية البنيان المرصوص وائل غزيط إنه "تم استهداف تمركزات العدو بالمدفعية والدبابات لنتقدم على ثلاثة محاور: محوري طريق البحر-الزعفران حيث تمت السيطرة على قصور الضيافة ومبنى الإذاعة، ومحور الطريق الساحلي باتجاه مزارع الغربيات التي تستخدم في تخزين السلاح وصولا إلى حي 700 السكني".

انفجار
وأضاف غزيط أن هذه المعارك جاءت بهدف تضييق الخناق على عناصر تنظيم الدولة والاستيلاء على العمارات التي كانوا يتمركزون فيها ويستخدمونها لنشر قناصتهم، مشيرا إلى أن أكثر العراقيل التي واجهتهم هي الألغام التي زرعت في الأرض.

ونفى وجود أي غواصات أميركية قبالة سواحل سرت، مؤكدا أن ما يوجد هي قطعات بحرية تتبع السلطات الليبية.

في ليبيا أيضا، قُتل 25 شخصا وجرح أكثر من خمسين في انفجار مخزن للأسلحة والذخائر بمنطقة القربولي على بعد أربعين كيلومترا شرق العاصمة الليبية طرابلس.

ونقل مراسلو وكالات الأنباء في ليبيا عن مسؤول محلي في بلدية القربولي قوله إن انفجار المخزن وقع أثناء اشتباكات بين مجموعات مسلحة داخل المنطقة، اندلعت على خلفية شجار بين أحد سكان البلدية ومسلح من خارجها، تطور في وقت لاحق إلى معركة بين الجانبين.

وذكر المراسلون أنه في ظل غياب أخبار رسمية عن سبب الانفجار، تضاربت الأقوال بشأنه بين من يتحدث عن سقوط قذيفة على المخزن دون معرفة مصدرها، وبين من يقول إن مسلحين كانوا داخل هذا المخزن تبادلوا إطلاق النار مع السكان المحليين.

وأفاد مراسلو وكالات الأنباء من طرابلس أن هناك حالة استنفار كبيرة في منطقة القربولي، في وقت استمرت فيه الاشتباكات وسط إغلاق من قبل الأهالي للمداخل الشرقية والغربية للمنطقة وانتشارهم بالأسلحة لمراقبة سير السيارات.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

"البنيان المرصوص" تقترب من معاقل تنظيم الدولة بسرت , "البنيان المرصوص" تقترب من معاقل تنظيم الدولة بسرت , "البنيان المرصوص" تقترب من معاقل تنظيم الدولة بسرت , "البنيان المرصوص" تقترب من معاقل تنظيم الدولة بسرت , "البنيان المرصوص" تقترب من معاقل تنظيم الدولة بسرت

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/28MFpfX
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/28LKLU0
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog