Home » , » 3lislam المعارضة السورية تفتح طريقا بين داريا والمعضمية الاسلام

3lislam المعارضة السورية تفتح طريقا بين داريا والمعضمية الاسلام

Written By on Sunday 19 June 2016 |

المعارضة السورية تفتح طريقا بين داريا والمعضمية

أفادت مصادر بأن المعارضة السورية المسلحة تمكنت من فتح الطريق بين مدينتي داريا ومعضمية الشام بريف دمشق. وأفاد مراسلو وكالات الأنباء أن سبعة قتلوا جراء غارات طيران النظام على منطقة المرج بغوطة دمشق الشرقية.

وذكرت المصادر أن المعارضة السورية فتحت الطريق بين داريا ومعضمية الشام بريف دمشق بعدما سيطرت على عدة حواجز لقوات النظام وقتلت عددا من عناصره.

وبهذا التقدم تكون المعارضة قد تمكنت من كسر الحصار الذي كانت تفرضه قوات النظام على مدينة داريا منذ سنوات.

وقال مراسلو وكالات الأنباء في غازي عنتاب بتركيا إن معارك عنيفة لا تزال دائرة بين النظام والمعارضة في محيط داريا، وأضافوا نقلا عن المجلس المحلي لداريا أن النظام شن قصفا هو الأعنف، واستخدم فيه البراميل المتفجرة والمدفعية، ولكن ذلك لم يمنع المعارضة من فتح طريق إلى مدينة معضمية الشام المحاصرة أيضا.

وذكر المراسلون أنه لا يمكن الجزم بقدرة المعارضة السورية على المحافظة على الطريق مفتوحة، نتيجة كثافة نيران قوات النظام والمليشيات المساندة لها، وأضافوا أن النظام يولي أهمية كبيرة لداريا لقربها من العاصمة دمشق.

وأضافت المصادر أن قصف قوات النظام السوري على أحياء داريا والمعضمية أسفر عن سقوط جرحى ودمار واسع في الممتلكات. وقال المجلس المحلي بداريا إن قوات النظام أسقطت أكثر من ثلاثمئة برميل متفجر على الأحياء السكنية التي تسيطر عليها المعارضة في الأيام الثلاثة الماضية.

منطقة المرج
وفي غوطة دمشق الشرقية، أفاد مراسلو وكالات الأنباء أن سبعة قتلى سقطوا جراء غارات لطائرات النظام على منطقة المرج.

وذكر مراسلو وكالات الأنباء في حلب أن تسعة قتلى معظمهم أطفال إضافة إلى عشرات الجرحى سقطوا جميعا إثر غارات جوية روسية وسورية استهدفت بلدات أورَم الكبرى والأبزمو والجينة بريف حلب الغربي.

وأضاف المراسلون أن القصف شمل أيضا بلدات في ريف حلب الشمالي وأحياء تسيطر عليها المعارضة المسلحة بمدينة حلب، مما أدى إلى سقوط جرحى من المدنيين وأحدث دمارا كبيرا في المساكن.

ريف الرقة
وفي ريف الرقة الغربي، أفادت مصادر أن اشتباكات عنيفة تدور بين مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية وقوات النظام في محيط حقل الثورة جنوب الطبقة، حيث تحاول قوات النظام مدعومة بالطيران الروسي التقدم في المنطقة.

وقالت مواقع موالية للنظام إن قوات النظام والمليشيات الموالية له حققت تقدما في منطقة الرصافة حيث تحاول الوصول لحقل الثورة, في المقابل ذكرت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة أن نحو ثلاثين عنصرا من قوات النظام سقطوا قتلى في هجومين بسيارتين مفخختين على مواقع النظام في جنوب الطبقة.

وذكرت مصادر أن طائرات روسية شنت غارات كثيفة على مدينة الطبقة، ما أسفر عن مقتل عشرة مدنيين وجرح آخرين إثر الغارات التي ألقت قنابل عنقودية على عدة أحياء في الطبقة.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

المعارضة السورية تفتح طريقا بين داريا والمعضمية , المعارضة السورية تفتح طريقا بين داريا والمعضمية , المعارضة السورية تفتح طريقا بين داريا والمعضمية , المعارضة السورية تفتح طريقا بين داريا والمعضمية , المعارضة السورية تفتح طريقا بين داريا والمعضمية

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1VahNxJ
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1PBBQTW
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog