Home » , » 3lislam حث في مثل هذا الأسبوع ( 27 رمضان – 3 شوال ) الاسلام

3lislam حث في مثل هذا الأسبوع ( 27 رمضان – 3 شوال ) الاسلام

Written By on Thursday 30 June 2016 |

حث في مثل هذا الأسبوع ( 27 رمضان – 3 شوال )

وفاة الشيخ عبد الله بن زيد آل محمود 28 رمضان سنة 1417 هـ :
الشيخ عبد الله بن زيد علم من أعلام القضاء في الجزيرة العربية وعالم من علمائها الأفذاذ الشيخ العلامة عبد الله بن زيد آل محمود رحمه الله تعالى رحمة واسعة .
اسمه ونسبه :
هو العالم الجليل والفاضل النبيل، الشيخ العلامة " عبد الله بن زيد بن عبد الله بن محمد بن راشد بن إبراهيم بن محمود " ينتهي نسبه إلى الأشراف من ذرية الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهما .
مولده ونشأته :
ولد الشيخ عبد الله بن زيد آل محمود بحوطة بني تميم في نجد عام 1329هـ ، وقد نشأ بها في كنف والديه ، وقد توفى أبوه ولم يبلغ الشيخ عبد الله سن الرشد ، فتولى رعايته خاله حسن بن صالح الشثري ، وقد سمت همته لطلب العلم منذ الصغر ، فتلقى العلم على عدد من مشايخ الحوطة ، وكان قد بدأ بالقرآن الكريم فحفظه وهو صغير ، وبدأ بدراسة العلم مع ما موهبه الله من استيعاب ذهني ؛ حيث فاق زملاءه في الطلب ، وتقدم إمامـًا على جماعته في الصلاة والتراويح ، ولم يتجاوز سنه الخامسة عشرة .
وقد وفق لطلب العلم على عدد من أئمة الدعوة السلفية في زمنه ، فأخذ عنهم العلم الشرعي، ومنهم :
1- مفتي الديار السعودية العلامة الشيخ / محمد بن إبراهيم آل الشيخ المتوفي سنة 1389هـ .
2- العلامة الشيخ محمد بن عبد العزيز بن مانع المتوفي سنة 1385هـ .
3- الشيخ / عبد العزيز بن محمد الشثري المتوفي سنة 1387هـ وهو الشهير بأبي حبيب .
4- الشيخ / عبد الملك بن الشيخ إبراهيم بن عبد الملك بن حسين آل الشيخ

أعماله :
تولى الوعظ والتدريس بالمسجد الحرام بتكليف من مفتي المملكة الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ ، وقد مكث ما يقرب من سنة في مكة ، ثم رحل إلى قطر لتولي القضاء فيها بعد أن رشحه الشيخ محمد بن عبد العزيز بن مانع بمباركة من الملك عبد العزيز آل سعود ، والشيخ عبد الله بن قاسم آل ثاني .
وقد باشر عمله بالقضاء والخطابة والتدريس منذ وصوله إلى قطر ، ولم يزل فيها إلى أن توفي
مؤلفاته :
ألف ـ رحمه الله ـ الكثير من الرسائل والكتب المهمة ، تناول بعضها اجتهاداته في الأمور الشرعية وقد جاوزت مؤلفاته الستين رسالة .
منها : تيسر الإسلام ، بدعة الاحتفال بالمولد ، أحكام عقود التأمين ، الجهاد المشروع في الإسلام ، الأحكام الشرعية ومنافاتها للقوانين الوضعية ، كتاب الصيام ، الحكم الجامعة لشتى العلوم النافعة.
وفاته :
انتقل الشيخ إلى جوار ربه سبحانه وتعالى في حوالي الساعة التاسعة من صباح يوم الخميس في أواخر العشر المباركة من الشهر الفضيل رمضان ، وذلك في اليوم الثامن والعشرين منه من عام 1417هـ الموافق للسادس من فبراير لعام 1997م عن عمر ناهز التسعين عامــًا .
وصلى عليه بالمسجد الكبير بالدوحة ، بعد صلاة عصر يوم الخميس ، وقد أم المصلين للصلاة عليه فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي ، وقد ازدحمت جنبات المقبرة وغصت بالناس وقد بكاه أهل قطر رجالاً ونساءً
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

حث في مثل هذا الأسبوع ( 27 رمضان – 3 شوال ), حث في مثل هذا الأسبوع ( 27 رمضان – 3 شوال ), حث في مثل هذا الأسبوع ( 27 رمضان – 3 شوال ), حث في مثل هذا الأسبوع ( 27 رمضان – 3 شوال ), حث في مثل هذا الأسبوع ( 27 رمضان – 3 شوال )

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/294vmDa
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/29eDW32
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog