Home » , » 3lislam الحريري: سأسحب استقالتي إذا استمرت الأمور إيجابية الاسلام

3lislam الحريري: سأسحب استقالتي إذا استمرت الأمور إيجابية الاسلام

Written By on Wednesday 29 November 2017 |

الحريري: سأسحب استقالتي إذا استمرت الأمور إيجابية

قال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري مساء أمس الأربعاء إنه سيسحب استقالته من منصبه الأسبوع القادم إذا بقيت الأمور إيجابية في لبنان.

وأضاف الحريري في تصريح له بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي أمس الأربعاء إن الأمور إيجابية كما تسمعون، وإذا استمرت على هذا المنوال فإنه سيعدل عن قرار الاستقالة.

وبشأن إمكانية اجتماع مجلس الوزراء اللبناني الأسبوع المقبل، قال الحريري إنه سيرى كيف سيكون مسار الأمور.

وكان الحريري أعلن استقالته من السعودية في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، في وقت اعتبر مسؤولون وسياسيون لبنانيون أن الرياض احتجزته وأجبرته على الخطوة في إطار صراعها مع طهران على النفوذ في بيروت.

وإثر وساطة فرنسية، غادر الحريري الرياض إلى باريس ومن ثم إلى بيروت حيث علّق استقالته استجابة لطلب من الرئيس ميشال عون.

وفي وقت سابق، أكد عون أن الحريري باق في منصبه، وقال في تصريح نقلته صحيفة "لا ستامبا" الإيطالية إن حل الأزمة السياسية في البلاد سيكون خلال أيام.

وأضافت الصحيفة أن عون ذكر في تصريحه خلال زيارة له لإيطاليا أن جميع القوى السياسية اللبنانية داخل الحكومة وخارجها اختتمت محادثاتها بشأن الأزمة الأخيرة، وأن هناك توافقا موسعا.

ويأتي تصريح عون بعد أن أكد الحريري أنه مستعد للبقاء في منصبه إذا وافق حزب الله على الالتزام بسياسة الدولة المتمثلة في البقاء خارج الصراعات الإقليمية.

وقال الحريري في مقابلة مع شبكة "سي نيوز" التلفزيونية الفرنسية "لا أريد حزبا سياسيا في حكومتي يتدخل في دولة عربية ضد دول عربية أخرى".
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

الحريري: سأسحب استقالتي إذا استمرت الأمور إيجابية, الحريري: سأسحب استقالتي إذا استمرت الأمور إيجابية, الحريري: سأسحب استقالتي إذا استمرت الأمور إيجابية, الحريري: سأسحب استقالتي إذا استمرت الأمور إيجابية, الحريري: سأسحب استقالتي إذا استمرت الأمور إيجابية

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2inqFtO
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2in79xQ
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog