Home » , » 3lislam إسرائيل تلوح بالقوة لمنع هجمات من سوريا الاسلام

3lislam إسرائيل تلوح بالقوة لمنع هجمات من سوريا الاسلام

Written By on Sunday 12 November 2017 |

إسرائيل تلوح بالقوة لمنع هجمات من سوريا

قالت إسرائيل الأحد إنها ستبقي على ضرباتها العسكرية عبر الحدود مع سوريا لمنع أي هجمة عليها من المناطق السورية.

وأوضح مسؤول إسرائيلي مطلع أن الإجراء يهدف إلى إبقاء الفصائل المسلحة داخل سوريا بعيدة عن بعضها، وسيبقي أيضا القوات الحليفة لإيران على مسافات متفاوتة من الجولان المحتل.

وأضاف المسؤول -الذي طلب عدم نشر اسمه- أن المسافات ستتراوح بين خمسة أو سبعة كيلومترات ونحو ثلاثين كيلومترا، اعتمادا على المواقع الحالية للمعارضة في الجولان.

من جهته، قال وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي تساحي هنجبي إن هناك "تفهما لأن إسرائيل حددت خطوطا حمراء وستتمسك بها بشدة".

في السياق، كشف مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية أن روسيا وافقت على "العمل مع النظام السوري على إبعاد قوات مدعومة من إيران إلى مسافة محددة" من هضبة الجولان. ولم تقدم موسكو تفاصيل بعد بشأن الاتفاق.

وأضاف المسؤول الذي تحدث مع الصحفيين بشرط عدم الكشف عن اسمه، أنه "إذا نجح ذلك فستكون بادرة مبشرة.. الهدف الذي أعتقد أن كثيرين منا يؤيدونه، هو التخلص من هؤلاء وإخراجهم من سوريا في نهاية المطاف".

وأعلنت الأردن السبت عن اتفاق أميركي روسي أردني على إنشاء منطقة خفض تصعيد مؤقتة جنوب سوريا، يدعم ترتيبات اتخذتها البلدان الثلاثة يوم السابع من يوليو/تموز الماضي لدعم اتفاق وقف إطلاق النار على طول خطوط التماس المتفق عليها في جنوب غرب سوريا.

 خطوط حمراء
ونقلت صحيفة لوموند الفرنسية عن الباحث الإسرائيلي في الشؤون الأمنية يوآل غوزانسكي أن هناك خطوطا حمراء إسرائيلية جديدة، منها وجود قوات إيرانية أو موالية لإيران على حدود إسرائيل سواء في سوريا أو لبنان، كما أن بناء إيران قاعدة بحرية في سوريا غير مقبول.

وفي مقابلة مع تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" قبل أيام، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إيران تسعى لنشر غواصات وسفن حربية قرب إسرائيل.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن السبت إسقاط طائرة مسيرة روسية الصنع تابعة للنظام السوري، كانت تجري مهمة استطلاع فوق الجزء الذي تحتله إسرائيل من هضبة الجولان.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان في بيان إن تل أبيب "لن تسمح بتعزيز المحور الشيعي لموقعه في سوريا" لتصبح قاعدة انطلاق لعمليات تستهدف إسرائيل، مشيرا إلى تواجد حليفي النظام السوري، إيران وحزب الله اللبناني في الدولة المجاورة لإسرائيل.

كما تشهد هضبة الجولان المحتلة بانتظام سقوط قذائف على هامش القتال الدائر بين قوات النظام السوري والمعارضة المسلحة في محافظة القنيطرة قرب الشطر المحتل من الجولان.

يذكر أن إسرائيل تحتل منذ عام 1967 نحو 1200 كيلومتر مربع من الأراضي السورية في هضبة الجولان.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

إسرائيل تلوح بالقوة لمنع هجمات من سوريا, إسرائيل تلوح بالقوة لمنع هجمات من سوريا, إسرائيل تلوح بالقوة لمنع هجمات من سوريا, إسرائيل تلوح بالقوة لمنع هجمات من سوريا, إسرائيل تلوح بالقوة لمنع هجمات من سوريا

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2ht7IFA
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2AECGzd
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog