Home » , » 3lislam العراق: 400 جثة في مقابر جماعية قرب الحويجة الاسلام

3lislam العراق: 400 جثة في مقابر جماعية قرب الحويجة الاسلام

Written By on Saturday 11 November 2017 |

العراق: 400 جثة في مقابر جماعية قرب الحويجة

أعلن مسؤول عراقي العثور على عديد من المقابر الجماعية تضم "ما لا يقل عن 400" جثة قرب الحويجة التي تمت استعادتها من تنظيم الدولة الإسلامية في بداية أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ومن منطقة البكارة التي تقع على بعد ثلاثة كيلومترات جنوب غرب الحويجة، أعلن محافظ كركوك بالوكالة راكان سعيد أمس "إننا نقف الآن في موقع قاعدة البكارة التي كانت أحد مقرات القوات الأميركية والتي جعلها داعش موقعا لتنفيذ الإعدامات".

وقال راكان "انظروا إلى بشاعة الإرهاب الذي أعدم ما لا يقل عن 400 مغدور بعضهم ببدلات الإعدام الحمراء وآخرون بزي مدني".

وتولى راكان منصبه بعد إقالة المحافظ الكردي لكركوك التي استعادتها القوات الاتحادية من أيدي القوات الكردية.

من جهته قال آمر اللواء 60 بالفرقة 20 في الجيش العراقي مرتضى عباس لعيبي إن قواته "استدلت على موقع المقابر الجماعية من خلال شاهد عيان".

من جهته، قال سعد عباس النعيمي وهو راعي أغنام "كنت في زمن داعش خلال سنوات الاحتلال الثلاث أشاهد عناصر داعش يأتون بمركبات ويقومون بإنزال المعتقلين وإطلاق النار عليهم ورميهم على الأرض أو نحرهم".

وأكد أن البكارة كانت "تضم خمس مقابر جماعية لمعتقلين لدى داعش"، قائلا إن "بعض ضحايا داعش كان التنظيم يطلق النار عليهم أو ينحرهم أو يضعهم في حراقات نفطية".

يذكر أن تنظيم الدولة الاسلامية سيطر في عام 2014 على نحو ثلث مساحة العراق ونصف مساحة سوريا المجاورة وأعلن قيام "الخلافة".

وأثناء تقدّم القوات العراقية في معركتها ضد التنظيم عثرت على عشرات المقابر الجماعية التي تضم مئات الجثث في مناطق عراقية مختلفة.

وفي 4 أغسطس/آب الماضي أعلن مسؤولون العثور على مقبرة جماعية أخرى تضم رفات 40 رجلا أعدمهم التنظيم عام 2015 إبان سيطرته على الرمادي.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

العراق: 400 جثة في مقابر جماعية قرب الحويجة, العراق: 400 جثة في مقابر جماعية قرب الحويجة, العراق: 400 جثة في مقابر جماعية قرب الحويجة, العراق: 400 جثة في مقابر جماعية قرب الحويجة, العراق: 400 جثة في مقابر جماعية قرب الحويجة

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2ABzdBv
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2zQwreD
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog