Home » , » 3lislam 130 قتيلا وألف جريح بزلزال قرب الحدود العراقية الإيرانية الاسلام

3lislam 130 قتيلا وألف جريح بزلزال قرب الحدود العراقية الإيرانية الاسلام

Written By on Sunday 12 November 2017 |

130 قتيلا وألف جريح بزلزال قرب الحدود العراقية الإيرانية

قالت السلطات الإيرانية إن أكثر من 129 شخصا لقوا مصرعهم وجرح نحو ألف آخرين في زلزال قوته 7.3 درجات، ضرب العراق وامتد إلى دول الجوار القريبة كإيران وتركيا والكويت.

ونقل التلفزيون الإيراني الرسمي عن رئيس أجهزة الطوارئ قوله إن عددا كبيرا من الضحايا سقطوا في بلدة سرب الذهب الواقعة على بعد 15 كيلومترا من الحدود مع العراق.

وقال التلفزيون إن الناس شعروا بالزلزال في عدة أقاليم إيرانية مجاورة للعراق، مشيرا إلى أن الكهرباء انقطعت عن بعض القرى.

ومن المتوقع أن ترتفع حصيلة القتلى، حيث قال متحدث باسم وزارة الداخلية الإيرانية إن جهود الإنقاذ من الزلزال الذي ضرب المنطقة مساء الأحد لا يمكن أن تبدأ إلا مع ساعات الصباح الأولى.

مركز الهزة
وأعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية أن مركز الزلزال كان في مدينة حلبجة العراقية. ونقل التلفزيون العراقي عن دائرة الرصد الزلزالي المحلية أن الهزة استمرت ما بين ثلاث دقائق وأربع.

وقال مصادر لوكالات الأنباء إن ستة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب آخرون جنوب السليمانية بإقليم كردستان العراق نتيجة الزلزال.

وذكر مراسلو وكالات الأنباء  في أربيل أن عدة مبانٍ سقطت في مدن شمالي العراق، وأفادت المصادر بمقتل طفل وإصابة أكثر من خمسين بمحافظة السليمانية نتيجة الزلزال.

وأوضح قائمقام قضاء دربندخان ناصح ملا حسن لوكالة الأنباء الفرنسية أن من بين القتلى "أربعة سقطوا بسبب الزلزال" في القضاء الواقع على بعد نحو ستين كيلومترا من مدينة السليمانية، حيث خرج المواطنون إلى الشوارع وأخلوا منازلهم.

وفي الكويت، أكدت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل, حدوث هزة أرضية خفيفة شعر بها معظم سكان البلاد.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية في بيان لها إن الهزة الأرضية التي شعر بها سكان عدد من محافظات في البلاد، لم تسفر عن أي أضرار أو تداعيات.

وشعر السكان في جنوب شرق تركيا على الحدود الإيرانية العراقية بالزلزال، من دون ورود تقارير فورية عن تسجيل ضحايا أو أضرار كبيرة داخل الأراضي التركية، حيث أخلى السكان في مدينة دياربكر منازلهم قبل أن يعودوا إليها في وقت لاحق.

وكان آخر زلزال كبير شهدته إيران في ديسمبر/كانون الأول 2003 ضرب محافظة كرمان في جنوب شرق البلاد وأودى بحياة 3100 شخص.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

130 قتيلا وألف جريح بزلزال قرب الحدود العراقية الإيرانية, 130 قتيلا وألف جريح بزلزال قرب الحدود العراقية الإيرانية, 130 قتيلا وألف جريح بزلزال قرب الحدود العراقية الإيرانية, 130 قتيلا وألف جريح بزلزال قرب الحدود العراقية الإيرانية, 130 قتيلا وألف جريح بزلزال قرب الحدود العراقية الإيرانية

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2AAASqq
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2zFfG3a
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog