Home » , » 3lislam الجنائية الدولية تطالب حفتر بتسليمها الورفلي الاسلام

3lislam الجنائية الدولية تطالب حفتر بتسليمها الورفلي الاسلام

Written By on Wednesday 8 November 2017 |

الجنائية الدولية تطالب حفتر بتسليمها الورفلي

طالبت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا اللواءَ الليبي المتقاعد خليفة حفتر بالتعاون مع العدالة الدولية، وتسليم قائد الوحدات الخاصة في قواته محمود الورفلي إلى السلطات الليبية، تمهيدا لتسليمه إلى المحكمة الدولية.

وأعربت بنسودا خلال جلسة لمجلس الأمن الأربعاء لبحث الأوضاع في ليبيا، عن قلقها إزاء المعلومات التي وصلت المحكمة عن استمرار الورفلي في عمله رغم إصدار مذكرة دولية لتوقيفه.

ودانت بنسودا الغارات الجوية على مدينة درنة (شرقي ليبيا) التي أدت إلى مقتل أطفال ونساء، مشيرة إلى تلقي مكتبها معلومات عن تشديد قوات حفتر القيود على دخول المدينة.

من جهتها أعربت نائبة المندوبة الأميركية في مجلس الأمن ميشيل سيسون عن قلق بلادها من المعلومات عن قيام الورفلي بعمليات قتل إضافية في أجدابيا، حتى بعد صدور مذكرة دولية لتوقيفه.

أما مندوب مصر في مجلس الأمن الدولي عمرو أبو العطا، فقد دعا محكمة الجنايات الدولية إلى عدم التركيز على الادعاءات المتعلقة بجرائم فصيل معين، بل إلى تناول كل الجرائم، خصوصا التي تُـرتكب على يد ما سماها بالجماعات الإرهابية.

وأضاف أن على المحكمة عدم النظر في حالة محمود الورفلي طالما يتم التحقيق معه من جانب السلطات في بلاده.

والورفلي متهم بالإعدام أو إصدار أوامر بإعدام العديد من الأشخاص في مدينة بنغازي (شرقي ليبيا)، وتم تصوير وقائع لهذه الإعدامات ونشرها على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي. وقالت بنسودا لمجلس الأمن إن الورفلي "تسبب بقتل 33 شخصا بدم بارد".

وطالبت حفتر بأن "يظهر -بالأعمال الملموسة- احتراما للعدالة الدولية بضمان تسليم الورفلي فورا للسلطات الليبية، كي يتم تسليمه للمحكمة بدون تأخير".
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

الجنائية الدولية تطالب حفتر بتسليمها الورفلي, الجنائية الدولية تطالب حفتر بتسليمها الورفلي, الجنائية الدولية تطالب حفتر بتسليمها الورفلي, الجنائية الدولية تطالب حفتر بتسليمها الورفلي, الجنائية الدولية تطالب حفتر بتسليمها الورفلي

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2yjy1RY
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2yiYRcI
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog