Home » , » 3lislam ارتفاع قتلى الغارات على حلب واستهداف للمدارس الاسلام

3lislam ارتفاع قتلى الغارات على حلب واستهداف للمدارس الاسلام

Written By on Sunday 20 November 2016 |

ارتفاع قتلى الغارات على حلب واستهداف للمدارس

قال مراسلو وكالات الأنباء إن 29 مدنيا قتلوا وأصيب عشرات آخرون جراء القصف المستمر لأحياء حلب الشرقية المحاصرة وريفها، لترتفع بذلك الحصيلة في ستة أيام من القصف إلى أكثر من ثلاثمئة قتيل وأكثر من ألف جريح. وقد تزامن ذلك مع ضحايا آخرين سقطوا في إدلب ومناطق آخرى في سوريا، بموازاة قصف العديد من المدارس.

وأفاد المراسلون بأن من بين ضحايا غارات الأحد ستة أشخاص من عائلة واحدة قضوا في قصف بغاز الكلور في حي الصاخور.

كما أفادوا بخروج مركز للدفاع المدني من الخدمة في بلدة "أورِم الكبرى" بعد قصف جوي لطائرات روسية, في حين قُتل شخص وأصيب آخرون جراء استهداف سيارات كانت تقلهم بصواريخ مصدرها قوات النظام المتمركزة في قرية الطامورة بريف حلب.

من جهتها نقلت وكالة رويترز عن مسعفين قولهما إن عائلة البيتونجي ماتت اختناقا لأن البرميل المتفجر الذي سقط في حي الصاخور شرقي حلب قرب منتصف الليل، كان مزودا بغاز الكلور.

وذكر مدير مستشفى أن الأطباء أكدوا أن سبب وفاة أفراد العائلة هو تسمم بالغاز، وقال القيادي بجماعة "فاستقم" المعارضة زكريا ملاحفجي إنهم قُتلوا بالغاز، حسب ما أفادت به وكالة رويترز.

في المقابل قالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) إن ستة مدنيين قتلوا في أحياء حلب الغربية الواقعة تحت سيطرة قوات النظام.

وأضافت أن من بين القتلى خمسة طلاب لقوا حتفهم جراء سقوط قذائف صاروخية في مدرسة للتعليم الأساسي. واتهمت الوكالة من سمتهم المجموعات الإرهابية بتنفيذ القصف.

قصف على إدلب
وفي إدلب قُتل سبعة مدنيين وجرح 22 آخرون الأحد في قصف نفذته مدفعية ومقاتلات للنظام السوري على مناطق وبلدات في المحافظة، وطال أماكن سكنية ومدارس، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين في الدفاع المدني بإدلب قولهم إنّ مقاتلات النظام شنت الأحد غارات على مركز مدينة إدلب، ومنطقة معرة النعمان وبلدة معرة مصرين الخاضعتين لسيطرة المعارضة.

وأفادت المصادر بأن مقاتلات النظام استهدفت ورشة وسط إدلب، الأمر الذي أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وجرح أربعة آخرين، بينما تعرضت مدرسة "أبي العلاء المعري" في منطقة معرة النعمان ومدرسة "الحاسوب" في بلدة معرة مصرين؛ لقصف أودى بحياة ثلاثة أشخاص وجرح 12 طالبا.

وأفاد سكان محليون بأن قوات النظام استهدفت بالمروحيات والمدفعية الثقيلة، قرى ومناطق في إدلب خاضعة لسيطرة المعارضة السورية قرب الحدود التركية، مما أسفر عن جرح مدنيين وتدمير عدد كبير من المنازل، بحسب وكالة الأناضول.

من جانبها نقلت وكالة مسار برس المعارضة أن غارات شنتها طائرات النظام والطيران الروسي استهدفت تجمعا للمدارس في حاس، ومدرسة بمعرة مصرين، ومستودعات لمنظمة الهلال الأحمر ومحطة الكهرباء في مدينة إدلب.

وقد تزامن ذلك مع غارات بالصواريخ الارتجاجية والعنقودية على مدينة إدلب ومدن وبلدات خان شيخون وجسر الشغور وكفرنبل وبنش والتمانعة وكفروما وحاس ومعرة مصرين وسنجار في ريف إدلب، مما أدى إلى استشهاد خمسة أشخاص وإصابة العشرات من المدنيين.

وفي محافظة حماة شن الطيران الحربي غارات على كل من مدينة مورك وبلدات لحايا والزكاة وكفرزيتا ومزارع بطيش وحلفايا والأربعين والبويضة في الريف الشمالي، مما أوقع جرحى في صفوف المدنيين، وفق وكالة مسار برس.

وفي الغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق قال مراسلو وكالات الأنباء إن صاروخا روسيًّا موجها استهدف مدرسة في بلدة النشابية بمنطقة المرج، مما أدى إلى مقتل طفل وجرح 15 بعضهم في حالة خطيرة.

وأوضحوا أن بين الجرحى مدرسين وأطفالا، وقال إن القصف أدى إلى دمار كبير في المدرسة والأبنية المحيطة بها.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

ارتفاع قتلى الغارات على حلب واستهداف للمدارس, ارتفاع قتلى الغارات على حلب واستهداف للمدارس, ارتفاع قتلى الغارات على حلب واستهداف للمدارس, ارتفاع قتلى الغارات على حلب واستهداف للمدارس, ارتفاع قتلى الغارات على حلب واستهداف للمدارس

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2fw5q2s
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2gbVlJh
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog