Home » , » 3lislam العبادي في أربيل لبحث مجريات معركة الموصل الاسلام

3lislam العبادي في أربيل لبحث مجريات معركة الموصل الاسلام

Written By on Saturday 5 November 2016 |

العبادي في أربيل لبحث مجريات معركة الموصل

وصل إلى أربيل (مركز إقليم كردستان العراق) رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في زيارة لحكومة الإقليم بعد تفقده قطاعات عسكرية بأطراف الموصل (شمال العراق) حيث تدور معركة منذ أكثر من عشرين يوما لتخليص المدينة من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال رئيس ديوان الرئاسة في إقليم كردستان العراق فؤاد حسين إن زيارة العبادي تأتي في إطار تقييم المعارك التي تجري في أطراف الموصل وما حققته القوات العراقية الفدرالية والبشمركة الكردية.

وأضاف أن الطرفين سيبحثان موضوع الموصل، خاصة المرحلة التي ستلي استعادة المدينة من سيطرة تنظيم الدولة.

والتقى العبادي أثناء زيارته لأربيل بالمسؤولين الأكراد وعلى رأسهم رئيس الإقليم مسعود البارزاني، وحضر اللقاء كل من رئيس حكومة الإقليم نيجيرفان البارزاني، ومستشار وكالة الأمن مسرور البارزاني.

وجاء اللقاء عقب زيارة خاطفة أجراها العبادي لبلدة برطلة شرق الموصل والتي استعادتها القوات العراقية من يد تنظيم الدولة قبل أيام.

وقال العبادي أثناء زيارته لبرطلة إنه يحمل رسالة طمأنة للسكان داخل الموصل الذين وصفهم بالرهائن في يد تنظيم الدولة.

وقال إن التقدم في حملة استعادة السيطرة على الموصل المستمرة منذ ما يقرب من ثلاثة أسابيع وداخل الموصل ذاتها أسرع من المتوقع.

لكنه أشار إلى أن وتيرة التقدم قد لا تستمر بهذا الشكل في وجه المقاومة الشرسة التي تشمل تفجير سيارات ملغومة ورصاص قناصة وزرع قنابل على جانب الطرق.

وفي 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي انطلقت معركة الموصل بمشاركة 45 ألفا من القوات العراقية (جيش وشرطة) مدعومين بالحشد الشعبي إلى جانب البشمركة وبتغطية جوية من قبل التحالف الدولي.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

العبادي في أربيل لبحث مجريات معركة الموصل, العبادي في أربيل لبحث مجريات معركة الموصل, العبادي في أربيل لبحث مجريات معركة الموصل, العبادي في أربيل لبحث مجريات معركة الموصل, العبادي في أربيل لبحث مجريات معركة الموصل

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2eKXo5a
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2fPIoaE
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog