Home » , » 3lislam بنكيران: تشكيل الحكومة مهم لكن المبادئ أهم الاسلام

3lislam بنكيران: تشكيل الحكومة مهم لكن المبادئ أهم الاسلام

Written By on Monday 14 November 2016 |

بنكيران: تشكيل الحكومة مهم لكن المبادئ أهم

قال عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية المغربي ورئيس الحكومة المكلف إن تشكيل حكومة جديدة مهم ولكن احترام المبادئ والقيم أهم.

وأضاف في كلمة أمام اللجنة الوطنية لحزبه بثت في وقت متأخر أمس الاثنين أنه يرفض شروطا غير منطقية تفرضها أحزاب مقابل مشاركتها في تشكيل ائتلاف حكومي.

وشدد بنكيران على أنه لن يقبل من أي كان أن يهين إرادة الناخبين ويتصرف معه وكأنه رئيس للحكومة وليس هو.

ويأتي تصريح بنكيران في وقت يشهد فيه المغرب حالة جمود في مشاورات تشكيل ثاني حكومة بعد الدستور الجديد في المغرب، وذلك بسبب ما يصفه البعض بمساع لعرقلة تشكيلها وفرض شروط على رئيس الحكومة المكلف.

وأكد بنكيران أنه يجب احترام إرادة الناخبين المتمثلة في نتائج الانتخابات التشريعية التي أجريت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مشيرا إلى أنه لا يمكن لحزب حصل على عدد قليل من المقاعد أن يملي على الحزب المتصدر شروطا.

وقال إن عدم احترام حزب العدالة والتنمية لنتائج الانتخابات يعني مساهمته في إهانة المواطنين، وتابع "حسب ما أراه فإن أصوات المواطنين وكأنها لا تساوي شيئا في نظر بعض الجهات".

استغراب
واستغرب بنكيران من سلوك حزب التجمع الوطني للأحرار الذي عمد إلى القول إنه يتفاوض بمعية حزب الاتحاد الدستوري في مسألة المشاركة بتشكيل الحكومة، كما استغرب من سلوك حزب الحركة الشعبية الذي ربط مشاركته في الحكومة بقرار حزب الأحرار.

وقال بنكيران إن علاقته بالأمين العام الجديد لحزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش جيدة جدا، ولكنه جاء بشروط للمشاركة في تشكيل الحكومة لا يمكن قبولها، وذلك في إشارة إلى اشتراط أخنوش عدم مشاركة حزب الاستقلال.

وشدد زعيم الحزب الفائز بالانتخابات على أنه لن يتراجع عن دعم حزب الاستقلال رغم ما وقع بين الحزبين من خلافات في الماضي.

وأوضح أن حزب الاستقلال اتخذ "موقفين شجاعين يحسبان له، وهو رفضه المشاركة في إصدار بيان لرفع مذكرة تعديلات دستورية وافقت عليها أحزاب المعارضة إضافة لحزب الأحرار، والموقف الثاني هو رفضه المشاركة في مهزلة انتخاب رئيس مجلس النواب قبل تشكل أغلبية برلمانية".

وأضاف أن حزب الأصالة والمعاصرة- الذي حل ثانيا في الانتخابات التشريعية- فشل في المهمة التي أنشئ لأجلها وهي هزيمة حزب العدالة والتنمية في هذه الانتخابات.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

بنكيران: تشكيل الحكومة مهم لكن المبادئ أهم , بنكيران: تشكيل الحكومة مهم لكن المبادئ أهم , بنكيران: تشكيل الحكومة مهم لكن المبادئ أهم , بنكيران: تشكيل الحكومة مهم لكن المبادئ أهم , بنكيران: تشكيل الحكومة مهم لكن المبادئ أهم

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2fbhjur
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2eZtddj
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog