Home » , » 3lislam المخلافي: الحكومة ليست طرفا باتفاق الحوثيين وكيري الاسلام

3lislam المخلافي: الحكومة ليست طرفا باتفاق الحوثيين وكيري الاسلام

Written By on Wednesday 16 November 2016 |

المخلافي: الحكومة ليست طرفا باتفاق الحوثيين وكيري

جدد وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي التأكيد على أن الحكومة اليمنية لم تكن طرفا في الاتفاق الذي جرى بين وزير الخارجية الأميركي جون كيري وجماعة الحوثي بشأن وقف الأعمال القتالية وتشكيل حكومة وحدة وطنية باليمن.

وأوضح المخلافي أن ما جرى هو نوع من اتفاق بين الحوثيين والأميركيين يتضمن الموافقة على بدء مفاوضات والمشاركة في لجنة التنسيق الأمني بالسعودية، مؤكدا أن الحكومة اليمنية لن تلتزم باتفاق لم تكن طرفا فيه.

وشدد وزير الخارجية اليمني في الوقت نفسه على ضرورة وضع حد للتدخل الإيراني في اليمن، مؤكدا أن إيران لا تزال تهرب السلاح إلى الحوثيين بعلم من الأطراف الدولية.

وقال إن إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما تريد تحقيق إنجاز أخير في اليمن قبل ذهابها، مشددا على أن أي خريطة طريق لا تجبر الحوثيين على تسليم سلاحهم "لن تكون مقبولة"، وستدخل اليمن في حرب أهلية.

عبر المرجعيات
من جهته، قال رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر إن الحكومة تقف مع السلام الذي يمر عبر المرجعيات المعترف بها دوليا المرتكزة على المبادرة الخليجية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن.

وأضاف بن دغر خلال ترؤسه اجتماعا في محافظة مأرب، أن صنع السلام في اليمن خارج هذه المرجعيات هو وهم.

حكومة جديدة
وكان وزير خارجية سلطنة عمان يوسف بن علوي أعلن أنه جرى التوصل إلى اتفاق مع أطراف النزاع اليمني لتطبيق خريطة الطريق التي ترعاها الأمم المتحدة بخصوص حل النزاع الدائر في اليمن، وأضاف أن من المتوقع خلال الشهر القادم الاتفاق على حكومة جديدة بما يسمح بتحقيق الاستقرار في اليمن.

وبدوره قال وزير الخارجية الأميركي في تصريحات صحفية في ختام جولة شملت سلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة، إن أطراف الأزمة اليمنية اتفقوا على وقف الأعمال القتالية في اليمن اعتبارا من الـ17 من الشهر الجاري، والعمل من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية يمنية بحلول نهاية العام.

من جانبها، أكدت وزارة الخارجية الأميركية أن جماعة الحوثي والتحالف العربي اتفقا على وقف إطلاق النار باليمن، وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية إليزابيث ترودو إن الحوثيين وافقوا أيضا على خريطة الطريق الأممية التي تشمل تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة في البلاد.

لكن المتحدثة الأميركية رفضت في الوقت نفسه تقديم موقف واضح حيال رفض الحكومة اليمنية لهذا التحرك، واكتفت بالقول إن بلادها تواصل دعم مهمة المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

ولا يزال الجانب الحكومي اليمني يرفض تماما الخريطة الأممية الأخيرة التي قدمها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، باعتبارها تكافئ الانقلابيين، ويطالب بخريطة طريق جديدة لا تمس شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

المخلافي: الحكومة ليست طرفا باتفاق الحوثيين وكيري , المخلافي: الحكومة ليست طرفا باتفاق الحوثيين وكيري , المخلافي: الحكومة ليست طرفا باتفاق الحوثيين وكيري , المخلافي: الحكومة ليست طرفا باتفاق الحوثيين وكيري , المخلافي: الحكومة ليست طرفا باتفاق الحوثيين وكيري

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2f2EfLv
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2giSOj0
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog