Home » , » 3lislam وفد حوثي ببغداد لحشد الدعم لمجلسهم السياسي الاسلام

3lislam وفد حوثي ببغداد لحشد الدعم لمجلسهم السياسي الاسلام

Written By on Sunday 28 August 2016 |

وفد حوثي ببغداد لحشد الدعم لمجلسهم السياسي

وصل وفد من جماعة الحوثي اليمنية إلى بغداد أمس الأحد، وذلك في إطار جولة تشمل لبنان وإيران، وتستهدف حشد الدعم لما يعرف بالمجلس السياسي الأعلى، الذي شكله مؤخرا الحوثيون مع حزب المؤتمر الشعبي/جناح الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح لإدارة شؤون اليمن.

وذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أن الوفد سيجري سلسلة لقاءات مع عدد من المسؤولين الرسميين والقيادات العراقية، وسيستهل الزيارة بلقاء مع وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن مصادر مقربة من الوفد الحوثي أن الجولة ترمي إلى كسب اعتراف بـ"المجلس السياسي الأعلى".

كما قالت الوكالة نقلا عما وصفتها بمصادر خاصة أن الأعضاء السبعة الموالين لصالح في الوفد المفاوض المشترك مع الحوثيين رفضوا المشاركة في هذه الجولة التي وصفوها بالغامضة والمفاجئة.

ومن بغداد سينتقل الوفد إلى بيروت ولاحقا إلى طهران. وتأتي هذه الزيارات بعد المبادرة التي قدمها وزير الخارجية الأميركي جون كيري الخميس الماضي في جدة لإنهاء الصراع في اليمن، وتقضي بانسحاب الحوثيين من صنعاء، وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

ويتمسك الحوثيون وحلفاؤهم بما يسمونه حلا شاملا، ورفضوا في المشاورات التي احتضنتها الكويت من أبريل/نيسان حتى نهاية يوليو/تموز تنفيذ القرار الدولي 2216 الذي يقضي بتسليم مؤسسات الدولة والأسلحة، والانسحاب من المدن التي اجتاحوها قبل حوالي عامين.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

وفد حوثي ببغداد لحشد الدعم لمجلسهم السياسي , وفد حوثي ببغداد لحشد الدعم لمجلسهم السياسي , وفد حوثي ببغداد لحشد الدعم لمجلسهم السياسي , وفد حوثي ببغداد لحشد الدعم لمجلسهم السياسي , وفد حوثي ببغداد لحشد الدعم لمجلسهم السياسي

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2c1Co9U
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2bThJHf
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog