Home » , » 3lislam عشرات القتلى والجرحى بغارات على حلب وإدلب الاسلام

3lislam عشرات القتلى والجرحى بغارات على حلب وإدلب الاسلام

Written By on Saturday 27 August 2016 |

عشرات القتلى والجرحى بغارات على حلب وإدلب

قتل أكثر من مئة مدني في قصف لطائرات روسية وأخرى تابعة للنظام على مناطق مدنية في حلب وإدلب أمس واليوم، بينما أغار النظام لأول مرة على حي الوعر المحاصر الذي تسيطر عليه المعارضة المسلحة في مدينة حمص؛ مما أدى إلى إصابة مدنيين.

وقال مراسلو وكالات الأنباء إن عشرين شخصا -على الأقل- قتلوا اليوم وجرح آخرون إثر سقوط برميلين متفجرين على خيمة للعزاء بحي المعادي في مدينة حلب.

 وفي بلدة حيان بريف حلب الشمالي، شنت الطائرات الحربية والمروحية عدة غارات أدت إلى مقتل سبعة مدنيين وسقوط عدد من الجرحى، وأكد ناشطون أن بعض الغارات تمت باستخدام صواريخ فراغية وبراميل متفجرة.

وكان خمسة مدنيين قتلوا وأصيب ثمانية في قصف بالصواريخ الفراغية شنته طائرات روسية وسورية على بلدة أورم الكبرى في ريف حلب الغربي.

وقال الدفاع المدني إن انتشال الضحايا استغرق ساعات بسبب انهيار المنازل فوق ساكنيها واستمرار الغارات أثناء عملية الإنقاذ.

وقالت مصادر المعارضة إن 110 مدنيين هو عدد قتلى الغارات الروسية والسورية خلال 24 ساعة الماضية في سوريا، أكثرهم في مدينة حلب، حيث تستهدف الطائرات الأحياء التي تسيطر عليها المعارضة في المدينة.

ذخائر عنقودية
وقصف طيران النظام سراقب بريف إدلب الشرقي؛ مما أسفر عن مقتل شخصين اثنين وإصابة آخرين بجروح، كما قصف الطيران المروحي مناطق في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، وألقى عدة براميل متفجرة على مناطق في قرية البشيرية بريف جسر الشغور.

وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إنها وثقت ما لا يقل عن 113 غارة روسية وللنظام على مدينة سراقب بريف إدلب، في الفترة بين الأول والثامن من هذا الشهر، كما وثقت ثلاث هجمات بالذخائر العنقودية.

وفي حمص، قال مراسلو وكالات الانباء إن طائرات النظام قصفت لأول مرة حي الوعر المحاصر الذي تسيطر عليه المعارضة المسلحة في مدينة حمص.

وأسفر عن إصابة مدنيين عدة وأضرار مادية لحقت بالمنازل، ويعد هذا القصف هو الأول من نوعه الذي يتعرض له الحي، آخر معاقل المعارضة في المدينة، حيث كان يستهدفه النظام بالقصف المدفعي والصواريخ.

وفي سياق متصل، قال مراسلو وكالات الأنباء إن مدنيا قتل وأصيب آخرون بجروح؛ جراء قصف آخر لطائرات النظام استهدف مناطق متفرقة من ريف حمص الشمالي الذي تسيطر عليه المعارضة المسلحة.

وفي ريف دمشق، تستمر الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها مع فصائل المعارضة المسلحة في محيط بلدة الريحان بالغوطة الشرقية.

وفي محافظة حماة، أشارت شبكة شام إلى أن قوات النظام قصفت مناطق في بلدة حربنفسه بريف حماة الجنوبي عند الحدود الادارية لمحافظة حمص؛ مما أدى إلى إصابات وخسائر مادية.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

عشرات القتلى والجرحى بغارات على حلب وإدلب , عشرات القتلى والجرحى بغارات على حلب وإدلب , عشرات القتلى والجرحى بغارات على حلب وإدلب , عشرات القتلى والجرحى بغارات على حلب وإدلب , عشرات القتلى والجرحى بغارات على حلب وإدلب

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2bGBUYw
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2bt251d
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog