Home » , » 3lislam اتفاق على تسليم المعضمية للنظام السوري الاسلام

3lislam اتفاق على تسليم المعضمية للنظام السوري الاسلام

Written By on Tuesday 30 August 2016 |

اتفاق على تسليم المعضمية للنظام السوري

أفادت مصادر بتوصل النظام السوري ووفد من مدينة المعضمية بريف دمشق يضم ممثلين عن المعارضة، إلى اتفاق يقضي بتسليم المدينة للنظام خلال أيام.

وبحسب المصادر، فقد تضمن الاتفاق بنودا أهمها خروج جميع المسلحين غير الراغبين في تسليم أسلحتهم باتجاه إدلب، وخروج المدنيين غير الراغبين في تسوية أوضاعهم، حسب وصف النظام السوري، وتسليم جميع الأسلحة في المعضمية، الثقيلة منها والمتوسطة والخفيفة وحتى الأسلحة الفردية.

كما تضمن الاتفاق دخول مؤسسات الدولة وحل كل المؤسسات الثورية على رأسها المجلس المحلي لمدينة المعضمية، وتشكيل كتيبة تحمل اسم الشرطة الداخلية بقيادة مشتركة من أهالي المعضمية وقوات النظام.

وأوردت المصادر أن الاتفاق يفترض تنفيذه بداية الأسبوع المقبل دون تحديد سقف زمني، مشيرة إلى أن الاجتماع تم بحضور ضباط روس.

وأبلغ النظام السوري وفد المعضمية أنه في حال رفضت المعارضة بنود الاتفاق، سيُتخذ قرار عسكري روسي سوري بفتح معبر المعضمية لخروج النساء والأطفال والراغبين في التسوية، وإعلان المدينة منطقة عسكرية مع حسم الأمر عسكرياً.

وتخضع معضمية الشام بريف دمشق لحصار من جانب قوات النظام منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وكان ناشطون أفادوا في وقت سابق بأن النظام السوري طالب مسلحي المعارضة المحاصرين في المعضمية بتسليم أسلحتهم والخروج منها، مهددا باقتحام البلدة وإخلائها من المدنيين على غرار ما حدث في بلدة داريا المجاورة.

وتوصلت المعارضة المسلحة قبل أيام إلى اتفاق مع النظام حول إجلاء المدنيين والمقاتلين من مدينة داريا يقضي بخروج سبعمئة مقاتل إلى إدلب ونحو أربعة آلاف من الرجال والنساء مع عائلاتهم، فضلا عن تسليم المقاتلين سلاحهم المتوسط والثقيل.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

اتفاق على تسليم المعضمية للنظام السوري , اتفاق على تسليم المعضمية للنظام السوري , اتفاق على تسليم المعضمية للنظام السوري , اتفاق على تسليم المعضمية للنظام السوري , اتفاق على تسليم المعضمية للنظام السوري

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2casL8M
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2caudYP
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog