Home » , » 3lislam عشرات الضحايا في غارات بإدلب وحلب وريف دمشق الاسلام

3lislam عشرات الضحايا في غارات بإدلب وحلب وريف دمشق الاسلام

Written By on Wednesday 17 August 2016 |

عشرات الضحايا في غارات بإدلب وحلب وريف دمشق

سقط أكثر من ثلاثين قتيلا وعشرات الجرحى جراء القصف الجوي والمدفعي في أنحاء سوريا الأربعاء، حيث كثفت روسيا غاراتها على إدلب وحلب، بينما تصدت المعارضة المسلحة لهجمات في حلب وريف دمشق.

وأفاد مراسلو وكالات الأنباء في إدلب بأن عشرين شخصا على الأقل قتلوا وأصيب عشرات في غارات روسية على الأحياء السكنية والمتاجر وسط مدينة إدلب، كما لحق دمار كبير بالمباني والممتلكات.

وقالت شبكة شام الإخبارية إن القصف أودى بحياة 26 شخصا، مضيفة أن الغارات شملت بلدات سراقب وبنش وخان شيخون وحيش وزردنا.

وفي حلب، قال مراسلو وكالات الأنباء إن ثلاثة أطفال على الأقل قتلوا، وجرح عشرات آخرون -أغلبيتهم أطفال- جراء غارات جوية روسية كثيفة على حي القاطرجي شرقي حلب، مضيفا أن الغارات استهدفت أيضا أحياء الراموسة والسكري والشيخ سعيد وغيرها.

وأفاد مراسلو وكالات الأنباء قبل ذلك بأن طائرات روسية قصفت مستشفى في دارة عزة غربي حلب لتدمره بشكل كامل، كما قتل شخصان في القصف ولحقت أضرار بسيارات الإسعاف.

وأكد مراسلو وكالات الأنباء أن المعارضة صدت هجمات لقوات النظام والمليشيات على مشروع 1070 شقة في حي الحمدانية، وعلى سوق الجبس بمنطقة الراشدين غرب حلب، وأنها قتلت عناصر من حركة النجباء العراقية بصاروخ موجه في حي الراشدين.

وقال جيش الفتح إنه صد محاولة تقدم أخرى باتجاه الكلية الفنية الجوية، وقتل عددا من ضباط وعناصر قوات النظام، بينما قالت مواقع موالية للنظام إن قائد المدرسة الفنية الجوية في حلب اللواء ديب بازي قتل في مواجهات بالمنطقة.

وفي تطور ميداني آخر، قالت المعارضة المسلحة إنها تمكنت من السيطرة على بلدة الراعي شمال حلب على الحدود مع تركيا بعد معارك لعدة أيام مع مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية، وذلك بدعم من طائرات التحالف الدولي، بينما قال التنظيم إنه استهدف المعارضة بسيارتين مفخختين.

قصف ومعارك
وفي ريف دمشق، قصفت طائرات النظام بلدات داريا وقدسيا وحرستا وعربين، مما تسبب بسقوط ستة قتلى على الأقل، بينما استهدف القصف المدفعي عين الفيجة وقريتي الحسينية ودير قانون ومنطقة المرج.

وتصدى الثوار في داريا لمحاولات اقتحام قوات النظام، كما سيطروا على حاجز في قدسيا، تزامنا مع معارك في جبهات حوش نصري.

وبحسب شبكة شام، استهدفت الغارات مناطق عدة في سوريا، منها الغنطو في حمص، واللطامنة وكفرزيتا ومعركبة في حماة، وعدة أحياء بمدينتي الرقة ودير الزور، حيث سقط في الأخيرة ثلاثة قتلى.

وأضافت أن مقاتلي المعارضة دمروا سيارة عسكرية في حاجز الزلاقيات وقصفوا قوات النظام بقريتي قمحانة والبحصة في حماة، كما دمروا مستودع ذخيرة بمدينة سلحب.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

عشرات الضحايا في غارات بإدلب وحلب وريف دمشق, عشرات الضحايا في غارات بإدلب وحلب وريف دمشق, عشرات الضحايا في غارات بإدلب وحلب وريف دمشق, عشرات الضحايا في غارات بإدلب وحلب وريف دمشق, عشرات الضحايا في غارات بإدلب وحلب وريف دمشق

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2b2OkGC
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2bp4dLy
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog