Home » , » 3lislam قتلى باشتباكات في صنعاء بين الحوثيين وأنصار صالح الاسلام

3lislam قتلى باشتباكات في صنعاء بين الحوثيين وأنصار صالح الاسلام

Written By on Saturday 26 August 2017 |

قتلى باشتباكات في صنعاء بين الحوثيين وأنصار صالح

سقط قتلى في اشتباكات غير مسبوقة بين مليشيا الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح في صنعاء، وذلك بعد توتر شديد شهدته العاصمة اليمنية في الأيام القليلة الماضية كشف الخلافات بين الحليفين.

وأفادت وكالة سبأ التابعة للحوثيين بمقتل عنصرين من "اللجان الشعبية" (التابعة لمليشيا الحوثي) خلال اشتباكات وقعت مساء السبت بين مسلحين وحراس نقطة تفتيش في صنعاء، دون أن تشير الوكالة إلى أن المواجهة كانت مع قوات موالية لصالح.

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني أن مسلحين لم تحدد هويتهم اعتدوا على نقطة أمنية في حي حدة، وأن قوات من أمن صنعاء والأمن المركزي تدخلت، وجرى وقف إطلاق النار وتهدئة الوضع.

في الأثناء، أفاد شهود عيان بأن اشتباكات اندلعت بين قوات من الحرس الجمهوري الموالي للرئيس المخلوع ومسلحين يُعتقد أنهم مرتبطون بمليشيا الحوثي في حي حدة الراقي قرب ميدان السبعين جنوبي العاصمة اليمنية.
 

من جهتها، ذكرت مصادر مقربة من حزب صالح أن العقيد خالد الرضي، الضابط المقرب من صالح ونائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حزبه (المؤتمر الشعبي العام)، قتل في الاشتباكات.

ووفق سكان محليين، فإن جنودا من الحرس الجمهوري اشتبكوا لمدة نصف ساعة تقريبا مع مسلحين حوثيين حاولوا إقامة نقطة تفتيش قرب منزل نجل صالح ومكتبه الإعلامي. وقالوا إن الاشتباكات حالت دون الوصول إلى طريق رئيس بحي حدة.

وكان حزب المؤتمر الشعبي بقيادة صالح نظم الخميس الماضي مظاهرة حاشدة في ميدان السبعين بصنعاء، ونظم الحوثيون بالتزامن تجمعات في مناطق أخرى بالمدينة.

وتظاهر أنصار الطرفين بعد تراشق بالاتهامات على خلفية ما يتردد عن مساع دبلوماسية لوقف الحرب في اليمن.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

قتلى باشتباكات في صنعاء بين الحوثيين وأنصار صالح, قتلى باشتباكات في صنعاء بين الحوثيين وأنصار صالح, قتلى باشتباكات في صنعاء بين الحوثيين وأنصار صالح, قتلى باشتباكات في صنعاء بين الحوثيين وأنصار صالح, قتلى باشتباكات في صنعاء بين الحوثيين وأنصار صالح

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2iA7QmE
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2wIJrl2
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog