Home » , » 3lislam مسلحون يغلقون ثلاثة حقول نفطية بليبيا الاسلام

3lislam مسلحون يغلقون ثلاثة حقول نفطية بليبيا الاسلام

Written By on Sunday 27 August 2017 |

مسلحون يغلقون ثلاثة حقول نفطية بليبيا

أغلق مسلحون ثلاثة حقول نفط في ليبيا، ما دفع المؤسسة الوطنية للنفط الحكومية إلى إعلان حالة "القوة القاهرة" على تلك المواقع وتوقف الإنتاج.

أوضح مصدر نفطي بحقل الشرارة -أكبر حقول النفط في البلاد- أن مسلحين من مدينة الزنتان (غرب) أغلقوا الأحد صمامات في خط الأنابيب الواصل بين حقلي "الشرارة" و"الفيل" (جنوب غرب) ما تسبب في إغلاق الحقلين وتوقف إنتاج النفط منهما، مضيفا أن مسلحين من جهاز "حرس المنشآت" أغلقوا عدة مرات خلال الأشهر الأخيرة الخط الرابط بين حقلي الشرارة وميناء الزاوية.

وقال مصدر في الزنتان إن المسلحين يطالبون بمزيد من إمدادات الوقود لمنطقة الزنتان وتحسين أوضاعها الاقتصادية.

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط حالة "القوة القاهرة" في تحميلات خام الشرارة من مرفأ الزاوية، كما أعلنت الحالة نفسها في صادرات خام مليتة بسبب الإغلاق.

جاء ذلك بعد إعلان المؤسسة الوطنية مساء أمس حالة "القوة القاهرة" على حقل "الحمادة الحمراء" بعد يوم من إغلاقه من قبل مسلحين ينتمون لجهاز "حرس المنشآت". وقالت إن المسلحين يضغطون لتلبية مطالبهم، دون أن توضح تلك المطالب.

وأعلنت المجموعة المحتجة في بيان أنها تطالب بدعم "جهاز حرس المنشآت" بالسيارات وأجهزة الاتصال، فضلا عن احتياجات أخرى يتطلبها عناصر الجهاز أثناء وجودهم وسط الصحراء.

وتعني "القوة القاهرة" عدم القدرة على الإنتاج لأسباب قهرية، ما يجنب الحقل أي غرامات مع الجهات المتعاقد معها على توريد النفط.

وفي سياق آخر، أعلنت البحرية الليبية التابعة لـ حكومة الوفاق الوطني ضبط ناقلة وقود أمس أثناء محاولتها تهريب مواد نفطية من البلاد، وكان على متنها ستة ملايين لتر من الوقود.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

مسلحون يغلقون ثلاثة حقول نفطية بليبيا, مسلحون يغلقون ثلاثة حقول نفطية بليبيا, مسلحون يغلقون ثلاثة حقول نفطية بليبيا, مسلحون يغلقون ثلاثة حقول نفطية بليبيا, مسلحون يغلقون ثلاثة حقول نفطية بليبيا

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2waHah6
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2xpPEiI
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog