Home » , » 3lislam مسيرة بمظفر آباد تطالب بتقرير مصير كشمير الاسلام

3lislam مسيرة بمظفر آباد تطالب بتقرير مصير كشمير الاسلام

Written By on Wednesday 16 August 2017 |

مسيرة بمظفر آباد تطالب بتقرير مصير كشمير

شارك مئات الكشميريين في مسيرة احتجاجية في مدينة "مظفر آباد" عاصمة الشطر الذي تسيطر عليه باكستان من إقليم كشمير، للتنديد بما وصفوها بسياسات الهند التعسفية في حق أهالي الجزء الخاضع للسيطرة الهندية من الإقليم.

وطالب المشاركون في المسيرة بتنفيذ قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بمنح القسم الخاضع لسيطرة الهند حق تقرير المصير، واعتبروا الهند دولة مغتصبة لحقوق إقليم كشمير التاريخية وأراضيه.

وعلى الجانب الآخر، قال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إن مشكلة كشمير "لن تحل بالرصاص أو الاعتداء، وإنما باحتضان الكشميريين".

ووعد -في خطاب أثناء الاحتفال بالذكرى السبعين لاستقلال الهند عن الحكم البريطاني- بـ"إنشاء هند خالية من التطرف والإرهاب والطبقية"، متوعدا بعدم التساهل مع الفساد والمحسوبية.

وقال الزعيم القومي الهندوسي في موقع الحصن المغولي الأحمر في نيودلهي، إن الهند "محصنة بشكل كاف وبقوة لمواجهة أي شخص يحاول مهاجمة بلدنا".

وتشهد العلاقات بين الهند وباكستان توترا وتنتقل من أزمة إلى أخرى، ويؤدي إطلاق نار وعمليات قصف على طول خط الحدود في منطقة كشمير إلى سقوط قتلى بشكل شبه يومي منذ أسابيع.

وكانت الهند ذكرت بعد هجوم على قاعدة عسكرية تابعة لها في كشمير العام الماضي، أنها شنت "ضربات جراحية" في الأراضي الباكستانية، لكن إسلام آباد نفت ذلك. وأكد مودي من جديد "عندما قمنا بالضربات الجراحية، أدرك العالم قوة الهند".
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

مسيرة بمظفر آباد تطالب بتقرير مصير كشمير, مسيرة بمظفر آباد تطالب بتقرير مصير كشمير, مسيرة بمظفر آباد تطالب بتقرير مصير كشمير, مسيرة بمظفر آباد تطالب بتقرير مصير كشمير, مسيرة بمظفر آباد تطالب بتقرير مصير كشمير

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2x3kq01
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2fKsgs1
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog