Home » , » 3lislam واشنطن: لا يمكن لإيران احتجاز العالم رهينة للنووي الاسلام

3lislam واشنطن: لا يمكن لإيران احتجاز العالم رهينة للنووي الاسلام

Written By on Wednesday 16 August 2017 |

واشنطن: لا يمكن لإيران احتجاز العالم رهينة للنووي


رفضت الولايات المتحدة تهديد إيران بالانسحاب من الاتفاق النووي، وأكدت على لسان مندوبتها لدى الأمم المتحدة نكي هيلي أنه لا يمكن السماح لطهران باستخدام هذا الاتفاق لاحتجاز العالم رهينة، بينما دعت الأمم المتحدة جميع الأطراف إلى الحفاظ على الاتفاق.


وقالت هيلي في بيان إنه لا يمكن بأي حال أن يُسمح لطهران بامتلاك أسلحة نووية، مضيفة أن العقوبات الأميركية الجديدة على إيران لا علاقة لها بالاتفاق النووي.
وشددت على أنه "يجب مواصلة تحميل طهران المسؤولية عن إطلاقها للصواريخ، ودعمها للإرهاب، وتجاهلها لحقوق الإنسان، وانتهاك قرارات مجلس الأمن الدولي".
وستسافر هيلي إلى فيينا الأسبوع المقبل لبحث الأنشطة النووية الإيرانية مع مسؤولي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، في إطار مراجعة تجريها واشنطن بشأن التزام طهران بالاتفاق النووي المبرم عام 2015.

وقبل ذلك أكدت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية هيذر نويرت في موجزها الصحفي أن واشنطن ما زالت على التزامها الكامل بالجانب المتعلق بها من الاتفاق النووي، لكنها شددت على أن بلادها تراجع سياستها حيال إيران، وأنها تعتقد أن الاتفاق لم يضع حدا لنشاطاتها الأخرى "المزعزعة للاستقرار" في المنطقة.

دعوة أممية
من جهته قال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إنه يعتبر الاتفاق بشأن الملف النووي الإيراني أحد أهم الإنجازات الدبلوماسية التي حققها المجتمع الدولي في ما يخص السلم والأمن الدوليين، مشيرا إلى أن المنظمة على علم بالتقارير المتعلقة بإمكانية انسحاب إيران من الاتفاق، ودعا كل الأطراف إلى فعل كل ما بوسعهم للحفاظ عليه.
وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني قال أمس الثلاثاء إن بلاده قد تتخلى عن الاتفاق النووي مع الدول الكبرى الست "خلال ساعات" إذا واصلت الولايات المتحدة سياسة العقوبات وفرض الأمر الواقع.

وشدد روحاني في كلمة له أمام البرلمان أن الاتفاق لم يكن خيارَ بلاده الوحيد ولن يكون كذلك في المستقبل، واتهم الولايات المتحدة بأنها تجاهلت في الأشهر الأخيرة اتفاقات دولية عدة، وأظهرت لحلفائها أنها "ليست شريكا جيدا".
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

واشنطن: لا يمكن لإيران احتجاز العالم رهينة للنووي, واشنطن: لا يمكن لإيران احتجاز العالم رهينة للنووي, واشنطن: لا يمكن لإيران احتجاز العالم رهينة للنووي, واشنطن: لا يمكن لإيران احتجاز العالم رهينة للنووي, واشنطن: لا يمكن لإيران احتجاز العالم رهينة للنووي

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2x3pT6V
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2x3eMef
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog