Home » , » 3lislam وزير الدفاع العراقي: إعلان تحرير تلعفر قريبا الاسلام

3lislam وزير الدفاع العراقي: إعلان تحرير تلعفر قريبا الاسلام

Written By on Saturday 26 August 2017 |

وزير الدفاع العراقي: إعلان تحرير تلعفر قريبا

قال وزير الدفاع العراقي عرفان الحيالي إن الجيش سيعلن قريبا استعادة مدينة تلعفر بالكامل من تنظيم الدولة الإسلامية بعد أن نجح في السيطرة على معظم أنحاء المدينة.

وجاء ذلك بعد تصريحات لوزير الخارجية إبراهيم الجعفري أمس خلال مؤتمر صحفي ببغداد مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان عبر فيها عن أمله في أن تستعيد القوات العراقية الجزء المتبقي بيد تنظيم الدولة قريبا.

وكانت القوات العراقية قد أعلنت أمس بعد أسبوع من بدء عملية "قادمون يا تلعفر" أنها سيطرت على مركز تلعفر وقلعتها، وتحدث مصدر عسكري عراقي عن سيطرة القوات المهاجمة على 95% من مسلحة المدينة التي تقع على بعد 80 كيلومترا تقريبا غرب مدينة الموصل.

ويأمل قادة عسكريون عراقيون السيطرة على تلعفر بالكامل قبل عيد الأضحى الذي يوافق غرة الشهر القادم.

وقال مصدر لمراسلي وكالات الأنباء: إنه منذ يومين لم تسجل أي مقاومة من تنظيم الدولة، في حين أفاد مراسلو وكالات الأنباء: بأن القوات العراقية سيطرت على 90% من المدينة.

تقدم أكبر
وأفاد مراسلو وكالات الأنباء: بأن القوات العراقية عززت تقدمها أمس في تلعفر مستغلة عدم وجود مقاومة من مسلحي تنظيم الدولة، وقال إنها تمشط الأحياء والمناطق التي استعادتها، وذلك بهدف ملاحقة قناصة تنظيم الدولة وتفكيك العبوات الناسفة التي قد يكون التنظيم زرعها.

وأوضح أنه جرى إلغاء مؤتمر صحفي كان سيعقد أمس في منطقة عين الحصان، وكان متوقعا أن يحضره رئيس الوزراء حيدر العبادي من أجل الإعلان الرسمي لاستعادة السيطرة على تلعفر. وأشار مراسلو وكالات الأنباء إلى أنه لا يعرف مصير مسلحي تنظيم الدولة الذين كان الجيش العراقي يقدر عددهم بنحو 1800 مسلح.

وكان مراسلو وكالات الأنباء ذكروا أن 38 ألفا من القوات العراقية -بينهم عشرون من الحشد الشعبي- يشاركون في العملية التي بدأت فجر الأحد الماضي، في حين قدّرتهم مصادر عسكرية غربية بخمسين ألفا.

وفيما يتعلق بالمدنيين الذين قدرهم الجيش الأميركي قبيل بدء العملية بما بين عشرة آلاف وعشرين ألفا، فقد تم إجلاء نحو ستة آلاف منهم خلال يومين من الأسبوع الماضي.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

وزير الدفاع العراقي: إعلان تحرير تلعفر قريبا, وزير الدفاع العراقي: إعلان تحرير تلعفر قريبا, وزير الدفاع العراقي: إعلان تحرير تلعفر قريبا, وزير الدفاع العراقي: إعلان تحرير تلعفر قريبا, وزير الدفاع العراقي: إعلان تحرير تلعفر قريبا

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2vzznFS
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2vsijlW
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog