Home » , » 3lislam أردوغان يدعو حزبه لتجديد كوادره الاسلام

3lislam أردوغان يدعو حزبه لتجديد كوادره الاسلام

Written By on Monday, 7 August 2017 |

أردوغان يدعو حزبه لتجديد كوادره

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الاثنين على وجوب إجراء تغييرات في كوادر حزب العدالة والتنمية الذي يترأسه، مشيرا إلى وجود "حالة من الإرهاق" لدى بعض أعضاء حزبه.
وفي كلمة ألقاها باجتماع المجلس الاستشاري للحزب بولاية ريزة شمالي البلاد، قال أردوغان إن على الحزب أن يستغل مؤتمره العام القادم لتجديد كوادره كي يواصل مسيرته مع القادرين على تلبية تطلعات الشعب.

وأضاف "علينا ألا ننسى أن البلاد تمر بمرحلة تشبه إلى حد كبير فترة الاستقلال، فلا نستطيع أن نتهاون أو نستكين، بل علينا بذل المزيد من الجهد لمكافحة من يكيدون لتركيا وشعبها".

وقال إن تركيا تكافح ثلاث منظمات "إرهابية" في آن واحد؛ هي تنظيم الدولة الإسلامية وحزب العمال الكردستاني وجماعة الداعية المقيم في أميركا فتح الله غولن، مؤكدا أن هذه المهمة ليست سهلة، وأنها تقتضي التكاتف مع الشعب واستمداد القوة من الله أولا ومن الشعب ثانيا، حسب قوله.

وأضاف الرئيس التركي أن الشعب يطلب من حزب العدالة والتنمية مواصلة مسيرة النهضة والتنمية التي بدأها قبل 15 عاما، وإن على الحزب بذل المزيد من الجهد لتحقيق الأهداف المنشودة لعام 2023.

وتسعى الحكومة التركية لتحقيق سلسلة من الأهداف بحلول عام 2023 الذي يوافق الذكرى المئوية الأولى لإعلان الجمهورية، ومن أبرزها الدخول في مصاف أكبر 10 قوى اقتصادية على مستوى العالم، بحيث يبلغ الناتج القومي تريليوني دولار في تلك السنة.

وانتسب أردوغان مجددا إلى عضوية الحزب ثم انتخب رئيسا له في يونيو/حزيران، وذلك بناء على التعديلات الدستورية التي صوت الناخبون الأتراك لصالحها في أبريل/نيسان الماضي، التي تتضمن الانتقال من النظام البرلماني إلى النظام الرئاسي، وتسمح أيضا لرئيس الجمهورية بأن يكون حزبيا.

وأسس أردوغان حزب العدالة والتنمية عام 2001، وتولى قيادته حتى 2014، حين استقال منه ليترشح لرئاسة البلاد، بموجب الدستور الذي ينص على حياد الرئيس وعدم انتسابه لأي حزب سياسي، قبل التعديلات الأخيرة.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

أردوغان يدعو حزبه لتجديد كوادره, أردوغان يدعو حزبه لتجديد كوادره, أردوغان يدعو حزبه لتجديد كوادره, أردوغان يدعو حزبه لتجديد كوادره, أردوغان يدعو حزبه لتجديد كوادره

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2vJGBMa
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2vz5NEN
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

Google+ Followers

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog