Home » , » 3lislam هيئة تحرير الشام تنهي انسحابها من عرسال الاسلام

3lislam هيئة تحرير الشام تنهي انسحابها من عرسال الاسلام

Written By on Wednesday, 2 August 2017 |

هيئة تحرير الشام تنهي انسحابها من عرسال

أعلن الإعلام الحربي التابع لحزب الله اللبناني انتهاء عملية إجلاء مسلحي هيئة تحرير الشام وعائلاتهم ومن طلب ذلك من اللاجئين من الأراضي اللبنانية.

وغادرت القافلة التي ضمت 116 حافلة جرود بلدة فليطة السورية، ومن هناك توجهت إلى محافظة إدلب، وذلك في إطار اتفاق وقف إطلاق النار، وإخلاء المنطقة من مقاتلي الهيئة.

وبذلك تكون هيئة تحرير الشام قد أتمت انسحابها من جرود عرسال، وينتظر أن يباشر مقاتلو سرايا أهل الشام إخلاء المنطقة مع عائلاتهم باتجاه القلمون الشرقي.

وفي وقت سابق أمس قال المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم إن عملية إجلاء مسلحي هيئة تحرير الشام وعائلاتهم "ستستكمل اليوم"، حيث سيخرج نحو عشرة آلاف شخص -بينهم 120 من مسلحي الهيئة- إلى مناطق تسيطر عليها المعارضة في سوريا.

وكانت الحافلات المخصصة لنقل المسلحين وعائلاتهم قد توجهت من محيط عرسال إلى جرود البلدة القريبة منها لإجلاء بضع مئات من مسلحي هيئة تحرير الشام وفصيل سرايا أهل الشام (التابع للجيش السوري الحر)، فضلا عن نحو عشرة آلاف سوري آخرين، وقد تجمع آلاف اللاجئين والمقاتلين في وادي حميد انتظارا لركوب الحافلات التي ستقلهم إلى سوريا.

وشملت عملية الإجلاء مقاتلي هيئة تحرير الشام الذين سيتوجهون ضمن 6000 شخص نحو محافظة إدلب شمالي سوريا، في حين سيتوجه مسلحون من فصيل سرايا أهل الشام ضمن 3000 شخص نحو القلمون الشرقي.

ويفترض أن تمر الحافلات التي تقل مسلحي هيئة تحرير الشام عبر محافظات حمص وحماة وحلب قبل الوصول إلى إدلب. وحسب الاتفاق الذي تم التوصل إليه مؤخرا يفترض أن تفرج الهيئة عن خمسة أسرى من عناصر حزب الله حين تصبح القافلة في محافظة حلب.

تبادل أسرى
وفي وقت سابق أمس أفاد مراسل الجزيرة في لبنان أن جهاز الأمن العام اللبناني استلم ثلاثة مقاتلين من حزب الله اللبناني كانت هيئة تحرير الشام قد أسرتهم قبل أيام، وذلك مقابل الإفراج عن ثلاثة من مسلحي الهيئة كانوا في سجن رومية، وهو أكبر السجون اللبنانية ويقع شرق بيروت.

وتوجه وفد من الأمن العام إلى بلدة عرسال بعد منتصف الليلة قبل الماضية، واستلم أسرى حزب الله الثلاثة، ونقلهم إلى ثكنة الجيش اللبناني في بلدة اللبوة شرق لبنان وسط استقبال شعبي. في المقابل أطلق ثلاثة موقوفين سوريين لم تصدر بحقهم أحكام قضائية.

وأوضح المدير العام للأمن العام اللبناني أن السلطات اللبنانية رفضت إخراج مطلوبين من مخيم عين الحلوة كانت هيئة تحرير الشام قد طالبت بأن يشملهم التبادل، لأن أيديهم ملوثة بدماء الجيش واللبنانيين، حسب قوله.

وجرى الاتفاق على عملية النقل بموجب اتفاق لإطلاق النار بين حزب الله والهيئة الأسبوع الماضي، لكنها تأجلت أثناء التفاوض على مبادلة الأسرى.

وكان حزب الله سيطر الأسبوع الماضي على معظم المنطقة الجبلية المتاخمة للحدود السورية التي تعرف بجرود عرسال، وذلك في هجوم مشترك مع الجيش السوري لطرد مسلحي الهيئة من المنطقة.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

هيئة تحرير الشام تنهي انسحابها من عرسال, هيئة تحرير الشام تنهي انسحابها من عرسال, هيئة تحرير الشام تنهي انسحابها من عرسال, هيئة تحرير الشام تنهي انسحابها من عرسال, هيئة تحرير الشام تنهي انسحابها من عرسال

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2umpA5p
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2u2n3hj
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

Google+ Followers

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog