Home » , » 3lislam السعودية وقطر تنتقدان تصويت مصر للمشروع الروسي الاسلام

3lislam السعودية وقطر تنتقدان تصويت مصر للمشروع الروسي الاسلام

Written By on Saturday 8 October 2016 |

السعودية وقطر تنتقدان تصويت مصر للمشروع الروسي

انتقدت السعودية وقطر تصويت مصر في مجلس الأمن الدولي لصالح مشروع القرار الروسي حول الوضع في سوريا، الذي لم يلق تأييدا إلا من أربع دول.

فقد وصف المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة عبد الله المُعلمي تصويت مندوب مصر لصالح مشروع القرار الروسي، بالمؤلم.

وقال المعلمي بعيد التصويت "كان مؤلما أن يكون الموقف السنغالي والماليزي أقرب إلى الموقف التوافقي العربي من موقف المندوب العربي (المصري).. ولكن أعتقد أن السؤال يُوجه إلى مندوب مصر".

وأضاف أنه يرثي موقف تلك الدول التي صوتت لصالح القرار الروسي، مؤكدا أن بلاده ستواصل دعمها للشعب السوري بكل الوسائل. ووصف المندوب السعودي طرح روسيا مشروعا مضادا، واستخدامها الفيتو ضد مشروع القرار الفرنسي بالمهزلة، مشيرا إلى أن المشروع الروسي لم يحصد سوى أربعة أصوات.

وقال المعلمي إن بلاده وعشرات من الدول الأخرى ستوجه خطاب احتجاج لمجلس الأمن عما جرى السبت. تجدر الإشارة إلى أن مصر هي عضو غير دائم بمجلس الأمن، بينما تتولى روسيا الرئاسة الدورية للمجلس خلال الشهر الحالي.

التحركات القادمة
من جهتها وصفت مندوبة دولة قطر لدى الأمم المتحدة علياء آل ثاني الموقف المصري لجهة التصويت لصالح مشروع القرار الروسي، بالمؤسف. وقالت إن المهم الآن هو التركيز على ما يمكن فعله لمواجهة فشل مجلس الأمن في حل الأزمة السورية بعد استخدام روسيا الفيتو للمرة الخامسة.

وأضافت علياء في هذا الإطار "كما قال سفير المملكة العربية السعودية.. سنتحرك ونعمل مع الدول الصديقة للشعب السوري لنعرف ما هي الخيارات الأخرى التي يمكن عملها".

وأكدت بدورها أن خطابا سيُرفع الاثنين إلى رئيس مجلس الأمن بعد أن توقع عليه عشرات الدول، يتضمن احتجاجا على ما حدث في جلسة مجلس الأمن أمس السبت، ووصفت ما حدث من طرح مشروع مضاد واستخدام الفيتو بالمهزلة.

من جهته قال مراسلو وكالات الأنباء في نيويورك رائد فقيه إن تصويت مصر لصالح المشروع الروسي لم يكن مفاجئا، وأشار إلى أن مندوبها لدى الأمم المتحدة التقى نظيره السوري للتنسيق حيال التصويت.

وفي ما يتعلق بموقف السعودية من التصويت المصري لصالح المشروع الروسي، أوضح المراسل أنها ربما المرة الأولى التي يخرج فيها انتقاد علني سعودي لمصر.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

السعودية وقطر تنتقدان تصويت مصر للمشروع الروسي , السعودية وقطر تنتقدان تصويت مصر للمشروع الروسي , السعودية وقطر تنتقدان تصويت مصر للمشروع الروسي , السعودية وقطر تنتقدان تصويت مصر للمشروع الروسي , السعودية وقطر تنتقدان تصويت مصر للمشروع الروسي

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2dnHvB2
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2dbYjgU
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog