Home » , » 3lislam قطر تنعى الأمير الأب خليفة بن حمد آل ثاني الاسلام

3lislam قطر تنعى الأمير الأب خليفة بن حمد آل ثاني الاسلام

Written By on Sunday 23 October 2016 |

قطر تنعى الأمير الأب خليفة بن حمد آل ثاني

نعى الديوان الأميري في قطر الأمير الأب الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني الذي توفي عن عمر يناهز (84 عاما)، وأمر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بإعلان الحداد العام في كافة أنحاء الدولة لمدة ثلاثة أيام.

وجاء في بيان أصدره الديوان الأميري "بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ينعي الديوان الأميري فقيد الوطن المغفور له بإذن الله صاحب السمو الأمير الأب الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، الذي وافته المنية مساء اليوم الأحد".

والأمير الراحل هو سادس أمراء قطر وأحد بناة نهضتها، وهو الذي أعلن استقلالها وأسس لبنيتها الاقتصادية والتعليمية، حيث تولى الحكم خلال الفترة بين عامي 1972 و1995.

وولد الشيخ خليفة في منطقة الريان في الدوحة عام 1932، وعمل من خلال المناصب التي تقلدها على مأسسة الدولة وتحديث أنظمتها وقوانينها، وقد تدرج في مناصب عديدة، منها قائد قوات الأمن، ومسؤول عن المحاكم المدنية في قطر، إلى أن أصبح نائب حاكم الدولة في عام 1960.

وفي عام 1970 شكل أول وزارة في قطر، تولى فيها بالإضافة إلى منصب رئيس الوزراء وزارة البترول مع احتفاظه بمنصبي نائب حاكم الدولة ووزير المالية.

وفي الثالث من سبتمبر/أيلول عام 1971 أعلن في خطاب مسجل استقلال دولة قطر عن الاستعمار البريطاني، ملغيا بذلك معاهدة عام 1916، وقد تسلم مقاليد الحكم في 22 فبراير/شباط عام 1972.

وبعد التغيير في دولة قطر عام 1995 تولى الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني قيادة الدولة، وأكمل مسيرة البناء والانفتاح إلى أن سلّم الراية إلى نجله الشيخ تميم في العام 2013.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

قطر تنعى الأمير الأب خليفة بن حمد آل ثاني , قطر تنعى الأمير الأب خليفة بن حمد آل ثاني , قطر تنعى الأمير الأب خليفة بن حمد آل ثاني , قطر تنعى الأمير الأب خليفة بن حمد آل ثاني , قطر تنعى الأمير الأب خليفة بن حمد آل ثاني

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2f7so36
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2eJdiOr
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog