Home » , » isthisharat ما سبب سواد وتآكل الشفرتين؟ وهل هناك علاج لذلك؟ سؤال وجواب

isthisharat ما سبب سواد وتآكل الشفرتين؟ وهل هناك علاج لذلك؟ سؤال وجواب

Written By on Tuesday 18 November 2014 |

ما سبب سواد وتآكل الشفرتين؟ وهل هناك علاج لذلك؟







السؤال:



السلام عليكم







ما معنى سواد وتآكل الشفرتين الداخليتين؟







ما السبب؟ وهل هناك علاج لها؟



الإجابــة:



بسم الله الرحمن الرحيم



الأخت الفاضلة/ lama حفظها الله.



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:







في البدء يجب أن أوضح لك - يا ابنتي- بأن المنطقة التناسلية وبشكل عام هي أغمق لونًا من باقي مناطق الجسم, وهذا صحيح في الجنسين، وقد يكون الشفران الصغيران عند بعض النساء أغمق من باقي مناطق الفرج, وذلك بسبب خلقي، أو بسبب احتكاك هذه الأشفار مع بعضها البعض، ومع الملابس, وأيضًا بسبب كثرة الرطوبة وحدوث الالتهابات؛ لذلك يمكن القول: بأن الاسوداد بحد ذاته يعتبر أمرًا طبيعيًا، ولا يدل على آفة ولا على مشكلة.







أما بالنسبة لتعبير( تآكل الشفرين الصغيرين)، فهو تعبير غير طبي ولا معنى له, وقد تكون الطبيبة قصدت بذلك بأن الشفرين فيها التهابات أو تقرحات, وهي غالبًا ما تكون ناتجة عن التهابات فطرية, خاصة إذا كانت الفتاة تعاني أيضًا من إفرازات بيضاء كقطع الجبن, مع حكة وحرقة في منطقة الفرج.







والالتهابات الفطرية عند غير المتزوجات تعالج عن طريق تناول حبة واحدة من دواء يسمى دفلوكان DEFLUCAN عيار 150 ملغ، مع استخدام نوعين من الكريم, الأول يسمى: (كيناكومب KENACOMB ) والثاني يسمى: (جاينو بيفاريل GYNOPEVARYL) دهن مرتين من كل نوع يوميًا, أي أن مجموع مرات الدهن هي أربع مرات في اليوم ,على أن يتم التناوب بين النوعين خلال اليوم, وذلك لمدة أسبوع كامل, فإن كانت الالتهابات من النوع الفطري, فإنها ستستجيب على هذا العلاج بشكل جيد -بإذن الله تعالى-.







نسأل الله عز وجل أن يديم عليك ثوب الصحة والعافية.



















استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, ما سبب سواد وتآكل الشفرتين؟ وهل هناك علاج لذلك؟ ,ما سبب سواد وتآكل الشفرتين؟ وهل هناك علاج لذلك؟ ,ما سبب سواد وتآكل الشفرتين؟ وهل هناك علاج لذلك؟ ,ما سبب سواد وتآكل الشفرتين؟ وهل هناك علاج لذلك؟ ,ما سبب سواد وتآكل الشفرتين؟ وهل هناك علاج لذلك؟







المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/11rnB0U



via موقع الاسلام





from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1uHaSDm

via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog