Home » , » fatwa حكم الإفرازات النازلة بسبب التفكير في الشهوة فتاوى اسلامية

fatwa حكم الإفرازات النازلة بسبب التفكير في الشهوة فتاوى اسلامية

Written By on Sunday 30 November 2014 |

حكم الإفرازات النازلة بسبب التفكير في الشهوة







السؤال:



شخص مصاب بوسواس الأفكار القذرة، وهو يجاهدها، ويستعيذ بالله منها، ولا يرى ما يغضب الله -عز وجل- فهل عليه من غسل إذا نزل شيء؟ علما أنه يشق عليه الغسل كثيرا، وهذه تأتيه رغما عنه. وهل هو معفوٌ عنه لأنه مُكره؟ أيضا عند الوضوء والصلاة: هل يكتفي بوضوء واحد لو جاءته هذه الأفكار الخبيثة؟







الفتوى:





الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه، أما بعد:




فما يغلب الشخص من هذه الأفكار فإنه معفو عنه، فإن الله تعالى برحمته عفا لهذه الأمة عما حدثت به أنفسها، ولكن على الشخص أن يجاهد نفسه في حراسة خواطره وحفظها، وكلما عرضت له تلك الخواطر الرديئة فليدفعها، وليبدلها بالفكرة فيما ينفعه من مصالح دينه ودنياه، ولتنظر الفتوى رقم: 150491. وإذا ترتب على هذه الخواطر خروج شيء وجب على الشخص ما يقتضيه هذا الخارج، وإن كان ذلك بغير اختياره، فإن خرج منه مذي لزمه تطهير ما أصاب المذي من بدنه وثوبه، والوضوء، وإن خرج منه مني لزمه الغسل، وقد بينا صفة مني المرأة ومذيها، والفرق بينهما، بما تمكنك مراجعته في الفتوى رقم: 128091، والفتوى رقم: 131658. وإن شك في الخارج فإنه يتخير، فيجعل له حكم ما شاء على ما نفتي به، ولتنظر الفتوى رقم: 64005. وهذا كله إذا تيقن خروج شيء، وأما مع الشك: فالأصل عدم خروج شيء، فيستصحب هذا الأصل حتى يحصل اليقين بخلافه.




والله أعلم.














حكم,فتوى,حكم الشرع,فتوى شرعية,



حكم الإفرازات النازلة بسبب التفكير في الشهوة ,حكم الإفرازات النازلة بسبب التفكير في الشهوة ,حكم الإفرازات النازلة بسبب التفكير في الشهوة ,حكم الإفرازات النازلة بسبب التفكير في الشهوة ,حكم الإفرازات النازلة بسبب التفكير في الشهوة



المصدرإسلام ويب - مركز الفتوى http://ift.tt/1ttvN8C



via موقع الاسلام





from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1rLUjkQ

via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog