Home » , » isthisharat هل يمكن أن أحمل بمجرد الإيلاج الجزئي؟ وما توجيهكم لي؟ سؤال وجواب

isthisharat هل يمكن أن أحمل بمجرد الإيلاج الجزئي؟ وما توجيهكم لي؟ سؤال وجواب

Written By on Saturday 29 November 2014 |

هل يمكن أن أحمل بمجرد الإيلاج الجزئي؟ وما توجيهكم لي؟







السؤال:



السلام عليكم



أثابكم الله على الموقع الرائع.







دورتي -ما شاء الله تبارك الله- منتظمة، وعددها 27 يومًا، وزوجي فترة التبويض لم يلمسني وسيصل من السفر -إن شاء الله- غدًا، وكانت آخر دورة لي في يوم 5 من شهر 1، وخلصت بتاريخ 11 من شهر 1، هل هناك احتمال لحدوث حمل؟ ولي سنة وثلاثة أشهر متزوجة وكل شيء -ولله الحمد-، دعواتكم لي بالذرية الصالحة، جزاكم الله خيرًا.







إلى الآن لم يتم إيلاج العضو بالكامل، ولدي تشنج مهبلي بحيث لا أستطيع الاسترخاء، مع العلم أنه تم فض الغشاء -ولله الحمد- ولكن لم يتم الإيلاج بسبب الخوف، كرهت العلاقة، وكرهت زوجي وأصبحت أنفر منه، فدلوني على علاج لهذا الخوف -جزاكم الله خيرًا- لأن حياتي أصبحت في خطر، مع العلم أني آخر سنة لي بالجامعة، وبسبب نفسيتي أهملت دراستي، وقلبي متشوق لأحضن طفلي على صدري، هل بإمكاني الحمل من أول شهر من الإيلاج؟







علمًا أن لي الآن 20 يومًا منذ اغتسلت من الدورة، ودورتي عدد أيامها 27، مع العلم أني في هذا الشهر لم يحدث بيننا شيء بسبب الظروف، فهل إذا حدث الإيلاج -ولو كان شيئًا بسيطًا- يمكن أن يحدث حمل؟







دلوني على الطريق الصحيح لأني أعاني معاناة لا يعلمها إلا الله، جزاكم الله عني خير الجزاء.







الإجابــة:



بسم الله الرحمن الرحيم



الأخت الفاضلة/ رهف حفظها الله.



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:







نشكر لك كلماتك الطيبة ونسأل الله عز وجل أن يوفق الجميع إلى ما يحب ويرضى دائمًا, ونرحب بتواصلك مع الشبكة الإسلامية، وأتفهم لهفتك على الحمل والإنجاب – يا ابنتي- فشعور الأمومة هو شعور رائع وعظيم, أسال الله عز وجل أن تعيشيه عما قريب.







يجب التأكد من أن الحالة عندك هي حالة تشنج في المهبل، ولا يشاركها أي حالة مرضية خفية -لا قدر الله-, مثل الالتهاب، أو مرض بطانة الرحم الهاجرة أو غيرها؛ ذلك لأنك تقولين بأن الإيلاج قد حدث بشكل جزئي, وتم فض البكارة عندك, فإن كنت قد استطعت تجاوز هذه المرحلة, فيجب أن يكون ما بعدها, أي الإيلاج الكامل في المهبل, سهل وغير مؤلم؛ لأن الجزء العلوي من المهبل هو أوسع من الجزء السفلي القريب من غشاء البكارة, والإيلاج الكامل لن يسبب لك الألم بعد فض البكارة.







للإجابة على سؤالك بشأن الحمل أقول لك: نعم قد يحدث الحمل من أول محاولة إيلاج، حتى لو كانت المحاولة غير كاملة, أي تم إيلاج بسيط في المهبل, لكن احتمال الحمل في هذه الحالة سيكون أقل من الطبيعي.







وللتوضيح أكثر أقول لك: إن نسبة حدوث الحمل في كل شهر, عند أي زوجين طبيعيين يمارسان العلاقة الزوجية بانتظام, وبايلاج كامل هي تقريبًا 20%، لكن إن لم يمارسا العلاقة الزوجية بشكل منتظم, أو كان الإيلاج غير كامل, فإن النسبة السابقة ستنخفض, أي لن تبقى 20%، بل ستصبح أقل من ذلك, لكنها لن تصبح صفرًا بكل تأكيد.







والسبب في نقص نسبة الحمل في الإيلاج البسيط أو الجزئي, هو أن جوف المهبل الكيميائي يميل إلى أن يكون حامضيًا, وهذه الحموضة قد تؤثر على حركة ونشاط الحيوانات المنوية, لذلك فإن القذف في أعلى المهبل يحمي الحيوانات المنوية من حموضة المهبل ويوصلها إلى عنق الرحم مباشرة, حيث يكون الوسط قلويًا ومناسبًا لحركتها ونشاطها, فيرتفع احتمال الحمل, -بإذن الله تعالى-.







باختصار -أيتها العزيزة- من الممكن أن يحدث حمل عندك, لكن بنسبة أقل من الطبيعي, وأنصحك بمراجعة الطبيبة للتأكد من عدم وجود مشكلة غير ظاهرة, تجعلك تتألمين خلال العلاقة الزوجية بهذا الشكل.







نسأل الله عز وجل أن يديم عليك ثوب الصحة والعافية دائمًا.



















استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, هل يمكن أن أحمل بمجرد الإيلاج الجزئي؟ وما توجيهكم لي؟ ,هل يمكن أن أحمل بمجرد الإيلاج الجزئي؟ وما توجيهكم لي؟ ,هل يمكن أن أحمل بمجرد الإيلاج الجزئي؟ وما توجيهكم لي؟ ,هل يمكن أن أحمل بمجرد الإيلاج الجزئي؟ وما توجيهكم لي؟ ,هل يمكن أن أحمل بمجرد الإيلاج الجزئي؟ وما توجيهكم لي؟







المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://www.islamweb.net/consult/index.php?page=Details&id=2244957



via موقع الاسلام





from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://3lislam.blogspot.com/2014/11/isthisharat_800.html

via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog