Home » , » isthisharat حنيت للولد ولم أحمل، وعندي تكيس واضطراب في الدورة بم تنصحوني؟ سؤال وجواب

isthisharat حنيت للولد ولم أحمل، وعندي تكيس واضطراب في الدورة بم تنصحوني؟ سؤال وجواب

Written By on Tuesday 25 November 2014 |

حنيت للولد ولم أحمل، وعندي تكيس واضطراب في الدورة بم تنصحوني؟







السؤال:



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







أنا متزوجة منذ سنتين ونصف ولم أحمل حتى الآن، عندي مشكلة التكيس في الدورة الشهرية واضطرابها.







الشهر الماضي أخذت كلوميد وإبرًا تفجيرية، ومثبت حمل، وكنت متفائلة جدًا، ولكن جاءني إحباط بعد ذلك لما نزلت الدورة أمس، والحمد لله على كل حال.







سؤالي: ما هي الخطوة القادمة؟ هل آخذ كلوميد؟ بماذا تنصحوني؟ نفسيتي تعبت من هذا الموضوع مع أنه -الحمد لله- لا أحد يضغط علي، لا زوجي ولا غيره، وزوجي دائمًا يشجعني ويواسيني، وأنا حنيت للولد.







الله يعطيكم العافية ويسعدكم.



الإجابــة:



بسم الله الرحمن الرحيم



الأخت الفاضلة/ عضو بالموقع حفظها الله.



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:







يحتاج علاج التكيس إلى بعض الصبر، وأرى تأجيل أخذ المنشطات والإبر التفجيرية لعدة شهور على أن تبدأ بتناول بعض العلاجات التي تساعد في علاج التكيس، ولكن يجب فحص هرمون الحليب، وفحص وظائف الغدة الدرقية، بعض الهرمونات المحفزة للتبويض، وعمل سونار على المبايض والرحم، وهذه التحاليل هي FSH - LH PROLACTIN- TSH- FREET4 - FSH- LH - DHEA - ESTROGEN -TESTOSTERONE ثاني أيام الدورة، ثم إجراء فحص هرمون PROGESTERONE في اليوم الـ 21 من بداية الدورة، وعمل السونار على المبايض خصوصًا في منتصف الدورة، وهي أيام التبويض، ومتابعة الحالة مع طبيبة متخصصة في هذا المجال.







والحل السحري في علاج التكيس وتأخر الحمل هو السيطرة على الوزن الزائد عن طريق عمل حمية غذائية جيدة عن طريق تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية القليلة خصوصًا الحبوب، مثل: الشوفان، والقمح، والفول بدون الزيت، والتونة بالماء، وهذه الأطعمة تعطي الإحساس بالشبع بخلاف الحلويات والسكريات التي لا يمكن الشعور بالشبع عند تناولها، والتي تزيد الوزن.







مع الإكثار من السلطات والأعشاب الخضراء، والخضروات المطبوخة، والمشوي من الدجاج والأسماك دون زيوت، مع تناول أقراص جلوكوفاج 500 ثلاث مرات بعد الأكل، وهو دواء يستخدم لعلاج مرض السكرى من خلال مساعدة الإنسولين الداخلي في الدم على العمل الجيد، ويستخدم لمساعدة المبايض على التبويض الجيد، وعلاج التكيس فلا بد من تناوله.







ولعلاج اضطراب الدورة وضعف التبويض يمكنك استخدام حبوب منع الحمل ياسمين أو كليمن لمدة 3 شهور متتالية، مع التوقف عند انتهاء الشريط؛ حتى تنزل الدورة، ثم تناول الشريط الذي يليه، ثم تناول حبوب دوفاستون التي لا تمنع التبويض، وجرعتها 10 مج تؤخذ قرصاً واحداً مرتان يوميًا من اليوم ال 16 من بداية الدورة حتى اليوم ال 26 من بدايتها، وذلك لمدة 3 شهور أخرى؛ حتى تنتظم الدورة الشهرية.







كما أن هناك بعض المكملات الغذائية قد تفيد في إمداد الجسم بالفيتامينات والأملاح المعدنية، وقد تقلل من مستوى هرمون الذكورة الذي يرتفع مع التكيس ويساعد على ظهور الشعر في الوجه والصدر مثل total fertility، ويمكنك أيضًا تناول كبسولات اوميجا 3 أيضًا يوميًا واحدة، مع تناول حبوب Ferose F التي تحتوي على الحديد وعلى فوليك أسيد، وأخذ فيتامين (د) حقنة واحدة 600000 وحدة دولية في العضل؛ لأنها مهمة لتقوية العظام وللوقاية من مرض الهشاشة فيما بعد، مع تناول الغذاء الجيد المتوازن.







والشيء المفيد في تنظيم الدورة الشهرية أيضًا بالإضافة إلى ما سبق، تناول شاي أعشاب البردقوش والمرمية، وحليب الصويا، وتلبينة الشعير المطحون، وتناول الفواكه والخضروات بكثرة؛ لأن تلك الأشياء لها بعض الخصائص الهرمونية التي قد تساعد في التبويض الجيد، وعلاج تكيس المبايض -إن شاء الله- وبعد مرور تلك الفترة يمكنك أخذ المنشطات والإبر التفجيرية؛ حتى تزيد لديك فرص الحمل إن شاء الله.







حفظك الله من كل مكروه وسوء، ووفقك لما فيه الخير.



















استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, حنيت للولد ولم أحمل، وعندي تكيس واضطراب في الدورة بم تنصحوني؟,حنيت للولد ولم أحمل، وعندي تكيس واضطراب في الدورة بم تنصحوني؟,حنيت للولد ولم أحمل، وعندي تكيس واضطراب في الدورة بم تنصحوني؟,حنيت للولد ولم أحمل، وعندي تكيس واضطراب في الدورة بم تنصحوني؟,حنيت للولد ولم أحمل، وعندي تكيس واضطراب في الدورة بم تنصحوني؟







المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1ARYJiy



via موقع الاسلام





from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1FqkwvE

via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog