Home » , » 3lislam مجلس الأمن يمدد العقوبات الدولية على ليبيا الاسلام

3lislam مجلس الأمن يمدد العقوبات الدولية على ليبيا الاسلام

Written By on Thursday 29 June 2017 |

مجلس الأمن يمدد العقوبات الدولية على ليبيا

اعتمد مجلس الأمن الدولي بالإجماع قرارا يجدد ولاية فريق خبراء العقوبات المفروضة على ليبيا من قبل المجلس حتى 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2018.

وتضمن القرار إضافة المنتجات النفطية المكررة إلى السلع المحظورة من التصدير بعدما كان الحظر يقتصر فقط على تصدير النفط الخام، وتأتي هذه الخطوة بغرض التصدي لتهريب المنتجات النفطية لتجفيف منابع تمويل الجماعات المسلحة في البلاد.

كما يضيف القرار معيارا جديدا لتصنيف حظر السفر وتجميد الأصول للرد على الهجمات ضد موظفي الأمم المتحدة بمن فيهم أعضاء فريق الخبراء.

ويجيز القرار الصادر بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة استخدام القوة العسكرية لتنفيذ البنود الواردة فيه، وأشار إلى أن "الحالة في ليبيا لا تزال تشكل تهديدا للسلم والأمن الدوليين".

ودعا مجلس الأمن الدولي في قراره الصادر اليوم تحت رقم 2362 حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا إلى تعزيز الرقابة الفعالة على المؤسسات المالية في البلاد، خصوصا المؤسسة الوطنية للنفط ومصرف ليبيا المركزي والمؤسسة الليبية للاستثمار.

وشدد القرار على أهمية أن تمارس الحكومة الرقابة على الأسلحة وتخزينها بشكل آمن، وصد الإرهاب من خلال قوات أمن وطنية موحدة ومعززة تحت السلطة الحصرية لحكومة الوفاق، وذلك في إطار اتفاق الصخيرات.

ولفت أيضا إلى ضرورة أن تعمل حكومة الوفاق الوطني على تنفيذ حظر توريد الأسلحة إلى البلاد، ودعا جميع الدول الأعضاء بالأمم المتحدة إلى التعاون في هذا الصدد.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

مجلس الأمن يمدد العقوبات الدولية على ليبيا , مجلس الأمن يمدد العقوبات الدولية على ليبيا , مجلس الأمن يمدد العقوبات الدولية على ليبيا , مجلس الأمن يمدد العقوبات الدولية على ليبيا , مجلس الأمن يمدد العقوبات الدولية على ليبيا

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2tvnYue
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2upkUwj
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog