Home » , » 3lislam الملك سلمان يجري مباحثات مع العبادي بمكة الاسلام

3lislam الملك سلمان يجري مباحثات مع العبادي بمكة الاسلام

Written By on Tuesday, 20 June 2017 |

الملك سلمان يجري مباحثات مع العبادي بمكة

عقد ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز مباحثات في مكة المكرمة مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، جرى خلالها استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث التطورات الإقليمية.

وحضر المباحثات التي جرت في قصر الصفا بمكة المكرمة كل من الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز مستشار الملك أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير محمد بن نايف ولي العهد السعودي، ووزيري الخارجية والداخلية العراقيين، ووزراء ومسؤولين من الجانبين، وفق الوكالة السعودية للأنباء.

وحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء العراقي، فإن الملك سلمان أعرب عن استعداد بلاده للتعاون مع العراق في كافة المجالات وزيادة التنسيق في "مواجهة الإرهاب".
وكان العبادي قد ذكر قبيل مغادرته بغداد أن الهدف من جولته التي ستقوده إلى إيران والكويت هو تمتين العلاقة مع هذه الدول، والاستمرار في محاربة ما وصفه بالإرهاب.

وأوضح العبادي أن زيارته للسعودية ليس لها علاقة بالأزمة الخليجية، مؤكدا أن بغداد ترفض الحصار على قطر وأنه سيزور الدوحة بعد عيد الفطر.

وأضاف أن العراق لن يكون طرفا في أي نزاع بين الدول، ولن يكون جزءا من سياسة المحاور أو أن تكون أرضه منطلقا لأي عدوان على أي دولة.

يشار إلى أن العبادي انتقد تصريحات لإياد علاوي نائب رئيس الجمهورية اتهم فيها قطر بأنها كانت تعمل على إنشاء كتلة سنية معارضة، وأنها دعمت أطرافا مسلحة في العراق بهدف زعزعة الاستقرار الداخلي.

وقال العبادي إن تصريحات علاوي إزاء قطر غير رسمية ولا تعبر عن الموقف الرسمي العراقي الذي تمثله وزارة الخارجية والحكومة العراقية فقط، وأضاف أن الموقف الرسمي هو أن العراق ليس طرفا في الخلاف الحالي ولن يتخندق مع طرف ضد آخر، لأن الدستور العراقي لا يسمح بالتدخل في شؤون الآخرين.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

الملك سلمان يجري مباحثات مع العبادي بمكة , الملك سلمان يجري مباحثات مع العبادي بمكة , الملك سلمان يجري مباحثات مع العبادي بمكة , الملك سلمان يجري مباحثات مع العبادي بمكة , الملك سلمان يجري مباحثات مع العبادي بمكة

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2rL8npU
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2rPVPsE
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

Google+ Followers

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog