Home » , » 3lislam البيت الأبيض يحمل روسيا مسؤولية قصف قافلة حلب الاسلام

3lislam البيت الأبيض يحمل روسيا مسؤولية قصف قافلة حلب الاسلام

Written By on Tuesday 20 September 2016 |

البيت الأبيض يحمل روسيا مسؤولية قصف قافلة حلب

قال البيت الأبيض إن كل المعلومات تشير إلى أن الهجوم على قافلة المساعدات الإنسانية المتجهة إلى حلب تم بضربة جوية روسية أو سورية وهو ما نفته موسكو، مشيرة إلى أن القافلة احترقت ولم تتعرض لقصف كما يقال.

وقال بن رودس نائب مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض مساء الثلاثاء إن الولايات المتحدة تحمل روسيا مسؤولية ضربة جوية على قافلة مساعدات في سوريا مشيرا إلى أنها "مأساة إنسانية هائلة".

وقال بن رودس للصحفيين "نحمل الحكومة الروسية مسؤولية الضربات الجوية في هذا المجال بالنظر إلى التزامها بموجب وقف الأعمال القتالية ووقف العمليات الجوية في مناطق تدفق المساعدات الإنسانية".

وأضاف أن الولايات المتحدة تفضل استمرار وقف إطلاق النار في سوريا لكنها تشعر بالقلق إزاء عدم إظهار الروس حسن النية.

وقال مسؤولان أميركيان في وقت سابق إن طائرتين روسيتين من طراز سوخوي-24 حلقتا فوق قافلة المساعدات التي قصفت الاثنين عندما كانت في طريقها لمدينة حلب السورية المحاصرة.

وأضاف المسؤولان أن معلومات لدى المخابرات الأميركية دفعتهما لاستنتاج مسؤولية روسيا عن الهجوم.

من جانبه، قال منسق المعارضة السورية رياض حجاب إن لديهم معلومات مؤكدة تثبت أن روسيا ونظام بشار الأسد وراء الهجوم على قافلة الأمم المتحدة.

وفي رد روسي نفت متحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية الثلاثاء تأكيد مسؤولين أميركيين أنهم يعتقدون أن موسكو مسؤولة عن ضربة جوية أصابت قافلة مساعدات تابعة للأمم المتحدة في سوريا.

وقالت ماريا زاخاروفا للصحفيين في الأمم المتحدة إن الإدارة الأميركية "لا تملك حقائق" تؤيد زعمها.

وتأتي التصريحات الأميركية الجديدة بعد أن قالت وزارة الدفاع الروسية إن قافلة المساعدات الإنسانية احترقت ولم تتعرض لقصف بري أو جوي.

وجاء في بيان للمتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف أن "كلا من سلاحي الجو الروسي والسوري لم ينفذا أي غارة على القافلة الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في ضواحي جنوب غرب حلب".

وكان 14 شخصا -معظمهم من الهلال الأحمر السوري- قتلوا بعد أن شنت طائرات حربية ومروحية غارات على القافلة التي كانت تنقل مساعدات أممية في ريف حلب الغربي.

وقال كوناشينكوف "درسنا مشاهد التسجيلات المصورة من الموقع والتي التقطها من يسمون أنفسهم "ناشطين" بالتفصيل ولم نجد دليلا على أن القافلة تعرضت للقصف بذخيرة".

وأضاف "لا توجد حفر، وهياكل السيارات لا تحمل آثار الضرر المتناسب مع الانفجارات التي تتسبب بها قنابل تسقط من الجو".

وأشار كوناشينكوف إلى أن الضرر البادي في المشاهد المصورة بالقافلة هو نتيجة مباشرة لحريق شب في حمولتها، معتبرا أنه "وقع بشكل يدعو إلى الاستغراب تزامنا مع بدء المسلحين عملية عسكرية كبيرة في حلب المجاورة".

وقد علقت الأمم المتحدة جميع شحنات المساعدات إلى سوريا الثلاثاء بعد ما وصفته بهجوم دموي على قافلتها. وقالت إن القافلة استهدفت من الجو، وإن القصف استمر رغم مناشدات لوقفه.

لكنها عدلت لاحقا وصفها لاستهداف القافلة، وقالت إنها تعرضت لهجوم بدل "قصف جوي".
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

البيت الأبيض يحمل روسيا مسؤولية قصف قافلة حلب , البيت الأبيض يحمل روسيا مسؤولية قصف قافلة حلب , البيت الأبيض يحمل روسيا مسؤولية قصف قافلة حلب , البيت الأبيض يحمل روسيا مسؤولية قصف قافلة حلب , البيت الأبيض يحمل روسيا مسؤولية قصف قافلة حلب

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2d0WOkJ
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2cGjeHZ
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog