Home » , » 3lislam حكومة اليمن تطالب بغداد بتوضيح موقفها من الحوثيين الاسلام

3lislam حكومة اليمن تطالب بغداد بتوضيح موقفها من الحوثيين الاسلام

Written By on Saturday 3 September 2016 |

حكومة اليمن تطالب بغداد بتوضيح موقفها من الحوثيين

أكد مصدر مسؤول في مجلس الوزراء اليمني أن الحكومة طالبت العراق بتقديم توضيح رسمي لاستقبال وفد مليشيا الحوثي، حيث نقلت وسائل إعلام عن مسؤولين عراقيين أن بلادهم تعترف وتؤيد ما سمي "المجلس السياسي الأعلى" المشكل من قبل الحوثيين والموالين للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في حزب "المؤتمر الشعبي العام".

وأضاف المصدر أن غموض الموقف العراقي تجاه ما حدث يستدعي من الرئاسة والحكومة العراقيتين إصدار توضيح عاجل حيال الأمر، موضحا أن الحكومة اليمنية الشرعية تعتبر استمرار تجاهل هذا الأمر عراقيًّا موقفا لا يقل ألما ويستوجب أخذه في الحسبان.

وقال إن العراق ومن خلال عضويته في الجامعة العربية والأمم المتحدة ساند الإجماع العربي والدولي المؤيد لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية وفقا لقرار مجلس الأمن 2216 الصادر تحت الفصل السابع.

واعتبرت الحكومة اليمنية ذلك الاستقبال والتصريحات مخالفة لقرار مجلس الأمن، وتحديا واضحا لإرادة الشعب اليمني والإجماع العربي والدولي المؤيد للشرعية وإنهاء الانقلاب.

وأعرب المصدر الحكومي عن الثقة بأن "جمهورية العراق الشقيقة حريصة على التضامن العربي، والحكومة اليمنية تتوقع من خلال الإعلان عن موقف رسمي أنها (جمهورية العراق) لن تقف إلى جانب المليشيات الانقلابية التي تعبث باستقرار اليمن وتهدد الأمن العربي والإقليمي".

وجدد المصدر التأكيد على ضرورة صدور بيان من الرئاسة والحكومة العراقية لوضع حد للتضليل الإعلامي والالتباس القائم بشأن موقفها الرسمي من تصريحات وفد الانقلابيين الحوثيين، الذي زار بغداد مؤخرا والتقى بعدد من المسؤولين العراقيين.

وكان وفد الحوثيين في مشاورات الكويت قد زار الأسبوع الماضي بغداد لمدة خمسة أيام، والتقى عددا من المسؤولين العراقيين، كما زار المزارات الشيعية في كربلاء.

ونقل الناطق باسم الحوثيين ورئيس وفدهم إلى مشاورات الكويت محمد عبد السلام أن وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري ورئيس الوزراء حيدر العبادي اعترفا بما يسمى "المجلس السياسي".



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

حكومة اليمن تطالب بغداد بتوضيح موقفها من الحوثيين , حكومة اليمن تطالب بغداد بتوضيح موقفها من الحوثيين , حكومة اليمن تطالب بغداد بتوضيح موقفها من الحوثيين , حكومة اليمن تطالب بغداد بتوضيح موقفها من الحوثيين , حكومة اليمن تطالب بغداد بتوضيح موقفها من الحوثيين

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2bZauKK
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2c40hRQ
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog