Home » , » 3lislam الحجاج يرمون الجمرات بآخر أيام التشريق الاسلام

3lislam الحجاج يرمون الجمرات بآخر أيام التشريق الاسلام

Written By on Thursday 15 September 2016 |

الحجاج يرمون الجمرات بآخر أيام التشريق

يواصل حجاج بيت الله الحرام أداء مناسك الحج بالمبيت في منى ورمي الجمرات في آخر أيام التشريق.

وشهد جسر الجمرات أمس حشودا كبيرة للرمي، وقد غادر المتعجلون صعيد منى قبل غروب الشمس، قبل التوجه إلى بيت الله العتيق بمكة المكرمة لأداء طواف الوداع، وهو آخر مناسك الحج.

ورفعت الأجهزة الأمنية والصحية درجة الاستعداد لتفادي أي حالات تدافع، والعمل على توجيه الحشود ومنع افتراش الطرق الرئيسية.

ويبقى من لم يتعجل من الحجاج إلى اليوم الخميس ثالث أيام التشريق وآخر أيام الحج، حيث يرمون الجمرات الثلاث، الصغرى والوسطى وجمرة العقبة الكبرى كما رموها في اليومين السابقين، ويتوجهون بعدها إلى بيت الله الحرام لأداء طواف الوداع.

وقد أكد رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل أن المملكة لن تسمح باستغلال الأراضي المقدسة لأي شعارات سياسية أو دعائية، مضيفا أن سبب نجاح موسم الحج هذا العام هو الحزم الذي انتهجته المملكة.

واعتبر عبد القادر الجبرتي نائب رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة أن موسم الحج هذا العام يعتبر "استثنائيا" على مستوى جميع القطاعات، "وهو ما شعر به الجميع"، وتمثل ذلك في السلاسة التي تم بها تصعيد الحجاج إلى مشعر منى ثم إلى عرفات ورجوعا إلى مزدلفة، ثم رمي الجمرات في منى.

وكشف الجبرتي عن خطة جديدة لتطوير المشاعر واستثمار التقنيات الحديثة في النقل والإسكان لاستضافة أكبر عدد من الحجاج، وقال إن المملكة تعتزم رفع عدد الحجاج في الأعوام القادمة ليصل إلى "ستة ملايين حاج، وهو ما يندرج ضمن رؤية المملكة 2030".



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

الحجاج يرمون الجمرات بآخر أيام التشريق , الحجاج يرمون الجمرات بآخر أيام التشريق , الحجاج يرمون الجمرات بآخر أيام التشريق , الحجاج يرمون الجمرات بآخر أيام التشريق , الحجاج يرمون الجمرات بآخر أيام التشريق

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2cPKvGx
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2cZRXiH
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog