Home » , » 3lislam مقتل شرطة في هجوم تبناه تنظيم "ولاية سيناء" الاسلام

3lislam مقتل شرطة في هجوم تبناه تنظيم "ولاية سيناء" الاسلام

Written By on Wednesday 20 January 2016 |

مقتل شرطة في هجوم تبناه تنظيم "ولاية سيناء"

قتل خمسة من رجال الشرطة المصرية -بينهم ثلاثة ضباط- مساء أمس الأربعاء في هجوم بالرصاص في مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء. وقد تبنى ما يعرف بتنظيم ولاية سيناء التابع لتنظيم الدولة الإسلامية هذا الهجوم.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان إن مسلحين هاجموا دورية متنقلة للشرطة، وإن ثلاثة من أفرادها أصيبوا أيضا في الهجوم، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية فرضت حصارا أمنيا ومشطت مكان الهجوم.

وقالت مصادر لوكالات الأنباء إن قوات الأمن بدأت حملة مداهمات للمنازل الواقعة في منطقة ميدان العتلاوي حيث وقع الهجوم.

من جهتها نقلت وكالة الأناضول عن شهود أن "المسلحين استولوا على إحدى المدرعات التابعة لقوات الشرطة"، لافتين إلى أن "سيارات الإسعاف تنقل قتلى ومصابي الشرطة من الميدان بعد الهجوم".

ولاية سيناء تتبنى
وتناقلت حسابات تابعة لأنصار ولاية سيناء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بياناً تبنى فيه التنظيم الهجوم، مشيرا إلى أن "جنود الخلافة في ولاية سيناء يباغتون أحد كمائن الشرطة المصرية وسط العريش، وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، ويستولون على مدرعة".

ومنذ سبتمبر/أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة لتعقب من وصفتهم بالعناصر "الإرهابية والتكفيرية"، في عدد من المحافظات وخاصة سيناء.

وتتهم السلطات هؤلاء العناصر بالوقوف وراء استهداف قواتها ومقراتها الأمنية في شبه جزيرة سيناء المحاذية لقطاع غزة وإسرائيل. ويستخدم الجيش مروحيات "الأباتشي" ومقاتلات "إف16" والمدرعات في عملياته التي تستهدف مقرات تمركز ونشاط هذه الجماعات المسلحة.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

مقتل شرطة في هجوم تبناه تنظيم "ولاية سيناء", مقتل شرطة في هجوم تبناه تنظيم "ولاية سيناء", مقتل شرطة في هجوم تبناه تنظيم "ولاية سيناء", مقتل شرطة في هجوم تبناه تنظيم "ولاية سيناء", مقتل شرطة في هجوم تبناه تنظيم "ولاية سيناء"

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1QfLKN3
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1Wwh38P
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog