Home » , » 3lislam روسيا تنتقد مجلس الأمن لبحثه إغاثة المحاصرين بسوريا الاسلام

3lislam روسيا تنتقد مجلس الأمن لبحثه إغاثة المحاصرين بسوريا الاسلام

Written By on Saturday 16 January 2016 |

روسيا تنتقد مجلس الأمن لبحثه إغاثة المحاصرين بسوريا

انتقدت روسيا مجلس الأمن الدولي لعقده جلسة طارئة بشأن الأوضاع الإنسانية في سوريا ولاسيما في بلدة مضايا, وذلك بطلب تقدمت به فرنسا مساء الجمعة.

وأوضح نائب السفير الروسي لدى المنظمة الدولية، بيتر ليكشوف، أن الأمم المتحدة بعقدها لهذه الجلسة تتخذ موقفا سياسيا إزاء الأزمة السورية، خاصة وأن الجلسة تأتي قبل أيامٍ قلائل من بدء محادثات السلام السورية المزمعة يوم ٢٥ يناير/كانون الثاني الجاري.

ورفض السفير الروسي -في إفادة له أمام جلسة مجلس الأمن عقدت حتى موعد متأخر من مساء الجمعة- بيان نظيره الفرنسي في ذات الجلسة، والذي طالب فيه موسكو بأن تتصرف بمسؤولية في سوريا.

وقال ليكشوف "نحن نشعر بالقلق الشديد إزاء مصير المدنيين المحاصرين في سوريا من قبل تنظيم الدولة وجبهة النصرة وأحرار الشام وجيش الإسلام، تلك التنظيمات الإرهابية تقوم باستخدام المدنيين دروعا بشرية".

وأكد في إفادته أن الطائرات الروسية قامت بإسقاط مواد إغاثية، ومساعدات إنسانية للمحاصرين في دير الزُّور، لكنه لم يكشف عن موعد وأماكن إسقاط تلك المساعدات.

لكن نائبة وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، كوبانغ وا يانغ، قالت للصحفيين عقب انتهاء الجلسة، إن الأمم المتحدة لا تزال تتحقق من تلك المعلومات التي أدلى بها السفير الروسي.

وأردفت قائلة "نحن نتحقق من ذلك، والمنطقة التي أسقطت فيها الطائرات الروسية مساعدات إنسانية منطقة محاصرة من قبل تنظيم الدولة".



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

روسيا تنتقد مجلس الأمن لبحثه إغاثة المحاصرين بسوريا, روسيا تنتقد مجلس الأمن لبحثه إغاثة المحاصرين بسوريا, روسيا تنتقد مجلس الأمن لبحثه إغاثة المحاصرين بسوريا, روسيا تنتقد مجلس الأمن لبحثه إغاثة المحاصرين بسوريا, روسيا تنتقد مجلس الأمن لبحثه إغاثة المحاصرين بسوريا

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1J8vopS
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2064ALl
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog