Home » , » 3lislam أمل في وصول الإغاثة إلى مضايا يوم الاثنين الاسلام

3lislam أمل في وصول الإغاثة إلى مضايا يوم الاثنين الاسلام

Written By on Saturday 9 January 2016 |

أمل في وصول الإغاثة إلى مضايا يوم الاثنين

أفاد مراسلو وكالات الأنباء في بيروت نقلا عن مصادر طبية وإغاثية بأنه من المتوقع إدخال مساعدات إلى مضايا والفوعة وكفريا يوم الاثنين، فيما طالب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بإسقاط المساعدات الإنسانية جوا للمحاصرين.

وأشارت المصادر إلى أن الاستعدادات اللوجستية اكتملت بنسبة 80%. كما أكدت أن قافلة ستنطلق من دمشق باتجاه مضايا، تنفيذا لبنود الاتفاق الخاص بالزبداني والفوعة وكفريا.

وستشمل القافلة وفدا من الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري والصليب الأحمر الدولي وبرنامج الغذاء العالمي وممثلا عن منظمة الصحة العالمية.

وتتألف القافلة من 30 إلى 40 شاحنة تحمل 400 طن من المساعدات الغذائية توجد حاليا في مستودعات برنامج الغذاء العالمي في دمشق وتكفي أربعين ألف شخص لمدة شهر، في حين يتكفل الصليب الأحمر الدولي بإدخال المساعدات الطبية إلى مضايا، ولا تشمل المساعدات الوقود أو مواد للتدفئة.

في غضون ذلك، تنطلق قافلة تتألف من نحو 15 إلى 20 شاحنة من حمص باتجاه ريف إدلب محملة بنحو 200 طن من المساعدات توجد حاليا في مستودعات برنامج الغذاء العالمي في حمص، لتوزيعها في بلدتي الفوعة وكفريا على نحو عشرين ألف شخص.

وأفادت الأمم المتحدة نقلا عن "تقارير موثوقة بأن الناس يموتون من الجوع ويتعرضون للقتل أثناء محاولتهم مغادرة مضايا التي يعيش فيها نحو 42 ألف شخص".

وأوردت مثالا من مضايا، إذ قالت "وردتنا معلومات في الخامس من يناير/كانون الثاني 2016 تفيد بوفاة رجل يبلغ من العمر 53 عاما بسبب الجوع، في حين أن أسرته المكونة من خمسة أشخاص ما زالت تعاني من سوء التغذية الحاد".

مساعدات من الجو
وقالت منظمة أطباء بلا حدود الجمعة إنه منذ الأول من ديسمبر/كانون الأول توفي 23 شخصا بسبب الجوع في مضايا.

وتحاصر القوات الحكومية السورية مضايا، بينما تطوق فصائل المعارضة الفوعة وكفريا الواقعتين في محافظة إدلب.

وحسب الاتفاق، سيتم إيصال المساعدات في الوقت نفسه إلى نحو عشرين ألف شخص محاصرين في كفريا والفوعة.

إلى ذلك، طالب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية رسميا الولايات المتحدة بإسقاط المساعدات الإنسانية للمحاصرين في مضايا والزبداني والمعضمية ودير الزور وكل المناطق المحاصرة عبر الجو.

وأكد ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي "موقفا حاسما من مليشيا حسن نصر الله وبشار الأسد لاستمرارها في ارتكاب الجرائم بحق الشعب السوري".



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

أمل في وصول الإغاثة إلى مضايا يوم الاثنين, أمل في وصول الإغاثة إلى مضايا يوم الاثنين, أمل في وصول الإغاثة إلى مضايا يوم الاثنين, أمل في وصول الإغاثة إلى مضايا يوم الاثنين, أمل في وصول الإغاثة إلى مضايا يوم الاثنين

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1kWKpzA
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1IWLvH2
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog