Home » , » 3lislam التهدئة والمصالحة محور مباحثات الوفد المصري بغزة الاسلام

3lislam التهدئة والمصالحة محور مباحثات الوفد المصري بغزة الاسلام

Written By on Tuesday 25 September 2018 |

التهدئة والمصالحة محور مباحثات الوفد المصري بغزة

تصدرت قضيتا المصالحة الفلسطينية وملف الحصار الإسرائيلي مباحثات بين وفد أمني مصري وعدد من قادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة، وذلك خلال زيارة الوفد التي استغرقت ساعات.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر في حماس أن قيادة الحركة أكدت خلال المباحثات على استمرار مسيرات العودة الشعبية على حدود قطاع غزة مع إسرائيل "حتى رفع الحصار الإسرائيلي"، رافضا الحديث عن نتائج فورية للمباحثات.

وكان الوفد قد توجه فور وصوله القطاع في وقت سابق اليوم السبت إلى منزل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وضم الوفد المصري الذي غادر القطاع بعد ساعات من الزيارة التي لم يعلن عنها مسبقا؛ مسؤول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات المصرية اللواء أحمد عبد الخالق والقنصل عبد الله شحادة.

وكان وفد من حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد أجرى الأسبوع الماضي مباحثات في العاصمة المصرية القاهرة بشأن ملف المصالحة الفلسطينية.

والتقى الرئيس الفلسطيني بمدينة رام الله في سبتمبر/أيلول الجاري وفد المخابرات العامة المصرية برئاسة الوكيل عمرو حنفي، وعددا من المسؤولين المصريين في جهاز المخابرات العامة.

وقال مصدر فلسطيني في أغسطس/آب الماضي إن مسؤولي المخابرات المصرية يواصلون التباحث مع ممثلي الفصائل، وذلك بعد تباحثهم مع كبار المسؤولين الإسرائيليين، حيث تسعى القاهرة للإعلان عن تهدئة طويلة الأمد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

يشار إلى أن مصر رعت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي اتفاقا بين فتح وحماس لإنهاء الانقسام الداخلي المستمر منذ منتصف عام 2007، غير أن استمرار الخلافات بين الحركتين حال دون تنفيذه.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

التهدئة والمصالحة محور مباحثات الوفد المصري بغزة, التهدئة والمصالحة محور مباحثات الوفد المصري بغزة, التهدئة والمصالحة محور مباحثات الوفد المصري بغزة, التهدئة والمصالحة محور مباحثات الوفد المصري بغزة, التهدئة والمصالحة محور مباحثات الوفد المصري بغزة

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب https://ift.tt/2xEqvTn
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) https://ift.tt/2xEmvC8
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog