Home » , » 3lislam بعد التهديد.. أميركا تعلن اليوم إغلاق مكتب منظمة التحرير الاسلام

3lislam بعد التهديد.. أميركا تعلن اليوم إغلاق مكتب منظمة التحرير الاسلام

Written By on Monday 10 September 2018 |

بعد التهديد.. أميركا تعلن اليوم إغلاق مكتب منظمة التحرير

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال أن الإدارة الأميركية تعتزم الإعلان اليوم عن إغلاق مكتب بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، وذلك في سياق الضغوط الأميركية على الجانب الفلسطيني لقبول خطة واشنطن للسلام في الشرق الأوسط.

وأضافت الصحيفة الأميركية أنه يتوقع أن يعلن قرار إغلاق مكتب منظمة التحرير مستشار الرئيس الأميركي لشؤون الأمن القومي جون بولتون في خطاب.

وأوضحت الصحيفة التي اطلعت على مسودة الخطاب أن بولتون سيؤكد أن إدارة ترامب لن تبقي مكتب المنظمة مفتوحا، في وقت يرفض فيه الفلسطينيون الانخراط في مفاوضات مباشرة وذات معنى مع إسرائيل.

تبرير القرار
ولتبرير قرار الإغلاق، يتوقع أن يربط بولتون بين الأمر وقلق الكونغرس الأميركي من الجهود الفلسطينية لملاحقة المسؤولين الإسرائيليين في المحكمة الجنائية الدولية.

وسبق لواشنطن أن حذرت السلطة الوطنية الفلسطينية في نوفمبر/تشرين الثاني 2017 بأنها ستغلق بعثة منظمة التحرير بالعاصمة الأميركية عقب دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى محاكمة المسؤولين الإسرائيليين لدى المحكمة الجنائية الدولية ومنظمات أخرى.

كانت منظمة التحرير فتحت تمثيلية لها بواشنطن عام 1994، وانضمت فلسطين للمحكمة الجنائية الدولية بعد حصولها في العام 2012 على صفة دولة مراقب في الأمم المتحدة.

الجنائية الدولية
ويعتزم بولتون توجيه تهديد في خطابه اليوم بفرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية إذا مضت في تحقيقاتها بشأن الولايات المتحدة وإسرائيل، ومن هذه العقوبات حظر دخول قضاة ومحققي المحكمة للأراضي الأميركية ومقاضاتهم في المحاكم الأميركية، وحظر تمويل المحكمة باستخدام النظام المالي الأميركي.

كما ستعاقب الإدارة الأميركية -وفق مسودة خطاب بولتون- أي شركة أو دولة تساعد المحكمة الجنائية الدولية في تحقيقاتها بحق أميركيين.

وحسب ما جاء في مسودة خطاب بولتون فإن "أميركا تدعم مسارا مباشرا وقويا لمفاوضات السلام، ولن تسمح للمحكمة الجنائية الدولية أو لأي مؤسسة أخرى بتقييد حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".

ويأتي قرار إغلاق مكتب منظمة التحرير في سياق قرارات أميركية متوالية أثارت تنديدا ورفضا كبيرا من الجانب الفلسطيني، وعلى رأسها الاعتراف رسميا في مايو/أيار الماضي بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إليها، وإنهاء تمويل أميركا لمنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

بعد التهديد.. أميركا تعلن اليوم إغلاق مكتب منظمة التحرير, بعد التهديد.. أميركا تعلن اليوم إغلاق مكتب منظمة التحرير, بعد التهديد.. أميركا تعلن اليوم إغلاق مكتب منظمة التحرير, بعد التهديد.. أميركا تعلن اليوم إغلاق مكتب منظمة التحرير, بعد التهديد.. أميركا تعلن اليوم إغلاق مكتب منظمة التحرير

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب https://ift.tt/2MgUhCe
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) https://ift.tt/2O4ylvR
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog