Home » , » 3lislam سيارات كهربائية بقطر.. مواصفاتها وتاريخ إنتاجها الاسلام

3lislam سيارات كهربائية بقطر.. مواصفاتها وتاريخ إنتاجها الاسلام

Written By on Tuesday 25 September 2018 |

سيارات كهربائية بقطر.. مواصفاتها وتاريخ إنتاجها

في خطوة هي الأولى من نوعها في المنطقة العربية والشرق الأوسط، أعلن في الدوحة الأربعاء دخول قطر مجال صناعة السيارات عن طريق بدء إنشاء أول مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية بالتعاون مع كبرى الشركات اليابانية في هذا المجال.

جاء هذا الإعلان خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته شركة الجودة القطرية بمشاركة رئيس مجلس إدارة شركة "أي آر أم" اليابانية تاكايوكي هايراياما المتخصصة في مجال تكنولوجيا وتصميم النظم والبرمجة لخطوط الإنتاج.

وقال المدير التنفيذي لشركة الجودة القطرية موسى عيسى رمضان إن إنشاء أول مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية بقطر والشرق الأوسط على مساحة ستة ملايين متر مربع يمثل طفرة كبيرة لمستقبل الصناعة القطرية، موضحا أن المصنع ليس لتجميع السيارات بل لصناعتها بالكامل.

ويضيف أن الإنتاج التجريبي للمصنع سيكون بإنتاج عشر سيارات تجريبية بالتزامن مع مونديال قطر 2022 الذي سيكون فرصة مناسبة ليشاهد العالم باكورة الإنتاج القطري لهذا النوع من السيارات، على أن يكتمل المصنع بالكامل ويبدأ إنتاجه الفعلي في 2025 بإنتاج 500 ألف سيارة.

يوضح أنه عند اكتمال كافة خطوط الإنتاج وعمل المصنع بكامل طاقته فإنه سيتمكن من إنتاج سيارة كهربائية عبر 12 خطا للإنتاج تعمل على مدار 24 ساعة سيبلغ إنتاجها مليون سيارة سنة 2035.

وقال رمضان إنه لم يتم الاستقرار بشكل نهائي على اسم السيارة أو العلامة التجارية لها، مشددا على أن الاسم والعلامة التجارية سيستوحيان من تراث دولة قطر.

وأضاف أنه ستجري مخاطبة المؤسسات التعليمية في قطر خاصة الجامعية منها وذلك من أجل إدخال تخصصات جديدة تساعد في دخول كوادر قطرية قادرة على العمل والمنافسة داخل هذا المشروع.

أما الرئيس التنفيذي لشركة "أي آر أم" تاكايوكي هايراياما فقدم خلال المؤتمر عرضا للمنتجات التي تقوم بها شركته حول العالم والإمكانيات التي تتمتع بها في مجال إنتاج السيارات الكهربائية.

وقال هايراياما إن شركته وقطر تتشاركان في أهداف مختلفة أهمها السعي إلى تحقيق التنمية والابتكار في مجال الاستثمار، لافتا إلى أن دولة قطر لديها مقومات عالية في مجال الاستثمار تجعلها شريكا مناسبا في سعي شركة "أي آر أم" لجعل منطقة الشرق الأوسط منتجة للسيارات الكهربائية.

وأضاف أن الأساليب والأنظمة المتطورة في قطر ستساعد الشركة في إنتاج سيارات بتكنولوجيا عالية وتنافسية مما يجعلها تحقق قفزة كبيرة في مجال صناعة السيارات الكهربائية في العالم.

وعن حجم الاستثمارات في هذا المشروع، قال هايراياما إن التكلفة الإجمالية للمشروع تصل إلى تسعة مليارات دولار، في حين سيقام المصنع على مساحة ستة كيلومترات مربعة ويضم ستة مصانع للاستخدامات المتعددة و12 خط إنتاج.

مواصفات السيارة
وكشف تاكايوكي هايراياما عن بعض مواصفات السيارة حيث ستصل قدرتها إلى 700 حصان بالإضافة إلى بطارية تدوم عشر سنوات، ولديها القدرة على السير في بعض الموديلات إلى ألف كيلو متر دون الحاجة إلى الشحن، موضحا أن الشركة جهزت كافة التصاميم المطلوبة وفي انتظار القرار النهائي للبدء في التنفيذ.

وبين أن الإنتاج سيراعي الفروق بين الطبقات في المنطقة من خلال إصدار عشرة موديلات مختلفة من السيارة الجديدة يراعي كل موديل احتياجات شريحة معينة، لافتا إلى أن تسويق السيارة سيكون في جميع دول العالم وليس في قطر فقط.

أما رئيس مركز الدراسات البلدية والبيئية بقطر محمد بن سيف الكواري فقال إن مشروع إنشاء مصنعا للسيارات الكهربائية في قطر يشكل دعما للاقتصاد الوطني ويحافظ على البيئة ما يحقق رؤية دولة قطر 2030 ويعزز مبادئ التنمية المستدامة.

وأوضح الكواري أن استخدام السيارات الكهربائية تعد خطوة أساسية للحد من انبعاث ثاني أكسيد الكربون باعتبارها تمحو آثار الكربون الناتج من وسائل النقل التقليدية وتزيل آثار ذلك على الإنسان والبيئة بشكل عام.

ودعا الكواري كافة الشركات إلى السعي لمثل هذه المبادرات التي تحد من تلوث البيئة وتحقق إستراتيجية التنمية الوطنية التي تنص على أن تكون بيئة قطر أقل تلوثا بحيث تضمن صحة الإنسان وسلامة البيئة.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

سيارات كهربائية بقطر.. مواصفاتها وتاريخ إنتاجها, سيارات كهربائية بقطر.. مواصفاتها وتاريخ إنتاجها, سيارات كهربائية بقطر.. مواصفاتها وتاريخ إنتاجها, سيارات كهربائية بقطر.. مواصفاتها وتاريخ إنتاجها, سيارات كهربائية بقطر.. مواصفاتها وتاريخ إنتاجها

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب https://ift.tt/2xGmca3
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) https://ift.tt/2xzlBaf
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog