Home » , » 3lislam أردوغان يحذر من مجزرة في إدلب الاسلام

3lislam أردوغان يحذر من مجزرة في إدلب الاسلام

Written By on Wednesday 5 September 2018 |

أردوغان يحذر من مجزرة في إدلب

حذر الرئيس رجب طيب أردوغان من الهجوم على منطقة إدلب السورية التي تسيطر عليها المعارضة وقال إنه سيؤدي إلى مجزرة، لكنه قال في الوقت نفسه إن القمة التي ستستضيفها إيران وتجمع بلاده بكل من إيران وروسيا ستخرج بنتائج إيجابية.

ونقلت صحيفة حريت التركية عن أردوغان قوله إن "الوضع في إدلب مهم للغاية بالنسبة لتركيا. تحدث هناك عملية قاسية.. إذا انهمرت الصواريخ، لا قدر الله، على هذه المنطقة ستحدث مجزرة خطيرة".

وكانت روسيا، الحليف الرئيسي لنظام الرئيس السوري بشار الأسد قد استأنفت أمس الثلاثاء غاراتها الجوية على إدلب، في أعقاب قصف جوي ومدفعي شنته القوات الموالية للحكومة السورية على مدى أسابيع هناك تمهيدا فيما يبدو لهجوم واسع على آخر معقل كبير للمعارضة.

وتقول وكالة رويترز للأنباء إن تركيا تأمل في الخروج بنتيجة إيجابية من قمة طهران التي ستعقد هذا الأسبوع.

قمة طهران
ونقلت صحيفة حريت عن أردوغان قوله "سنصل بهذه القضية إلى نقطة إيجابية من خلال قمة طهران، التي تمثل استكمالا لعملية أستانا. آمل أن نتمكن من منع النزعة المتطرفة للحكومة السورية في هذه المنطقة".

على صعيد آخر، ذكرت الصحيفة أن أردوغان قال للصحفيين على متن الطائرة لدى
عودته من زيارة رسمية إلى قرغيزستان إن خريطة الطريق المتفق عليها في يونيو/حزيران بين أنقرة وواشنطن بشأن مدينة منبج في شمال سوريا لا تمضي قدما على المسار نفسه.

وبموجب الخطة، تسيّر القوات التركية والأميركية حاليا دوريات مشتركة هناك لإخلاء المنطقة من مسلحي وحدات حماية الشعب الكردية، علما بأن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار بحث التطورات في سوريا خلال محادثات أمس الثلاثاء مع المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

أردوغان يحذر من مجزرة في إدلب, أردوغان يحذر من مجزرة في إدلب, أردوغان يحذر من مجزرة في إدلب, أردوغان يحذر من مجزرة في إدلب, أردوغان يحذر من مجزرة في إدلب

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب https://ift.tt/2Q7FNYy
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) https://ift.tt/2PFYqkX
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog