Home » , » 3lislam بعد ربع قرن.. إخوان الأردن يخسرون نقابة المهندسين الاسلام

3lislam بعد ربع قرن.. إخوان الأردن يخسرون نقابة المهندسين الاسلام

Written By on Monday 7 May 2018 |

بعد ربع قرن.. إخوان الأردن يخسرون نقابة المهندسين

خسرت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن للمرة الأولى منذ نحو ربع قرن من الزمان منصب نقيب المهندسين ونائبه لصالح تحالف اليساريين والقوميين الليبراليين.

وفاز بمنصب النقيب في الانتخابات التي أجريت يوم الجمعة الماضي مرشح قائمة "نمو" أحمد سمارة الزعبي بحصوله على 7933 صوتا متفوقا على النقيب الأسبق عبد الله عبيدات الذي حصل على 6790، كما ذهب منصب نائب النقيب إلى فوزي مسعد من "نمو" أيضا.

وكان الإخوان يسيطرون على منصب النقيب ونائبه وكامل أعضاء المجلس منذ عام 1992، وقد رفض النقيب السابق ماجد الطباع الترشيح لولاية ثانية مبررا ذلك بأسباب صحية، وفق ما نقلته مواقع محلية‎ في وقت سابق.

ورغم عدم تمكنهم من الفوز بمنصب النقيب ونائبه حصل الإخوان على 80% من مقاعد الفروع والشعب الهندسية في المدن والمحافظات، إضافة إلى أربعة مقاعد من أعضاء مجلس النقابة (من أصل ثمانية).

وشارك في انتخابات النقابة 15 ألف مهندس من أصل 65 ألفا يحق لهم الاقتراع، علما أن عدد المهندسين المسجلين في النقابة هو 150 ألف مهندس، لكون أعداد كبيرة منهم تعيش خارج البلاد.

وتعليقا على هذه النتائج قال المهندس بدر ناصر نائب رئيس تجمع قائمة الإسلاميين إن خيار المهندسين يحترم، وهذا يدل على أن الإسلاميين لم يكونوا يوما إقصائيين ويحترمون خيارات الصندوق.

وشهدت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن انشقاق بعض منتسبيها أثناء فترة الربيع العربي (بدأت عام 2011) تمخض عنه تشكيل جمعية باسم جمعية الإخوان المسلمين أسسها المراقب العام الأسبق للجماعة عبد المجيد ذنيبات.

ورأت الجماعة في ذلك انقلابا على شرعيتها، خاصة بعدما منحت الحكومة الأردنية ممثلة بوزارة التنمية الاجتماعية الجمعية الجديدة ترخيصا في مارس/آذار 2015.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

بعد ربع قرن.. إخوان الأردن يخسرون نقابة المهندسين, بعد ربع قرن.. إخوان الأردن يخسرون نقابة المهندسين, بعد ربع قرن.. إخوان الأردن يخسرون نقابة المهندسين, بعد ربع قرن.. إخوان الأردن يخسرون نقابة المهندسين, بعد ربع قرن.. إخوان الأردن يخسرون نقابة المهندسين

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب https://ift.tt/2jBt7K4
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) https://ift.tt/2wjjhFX
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog