Home » , » 3lislam روسيا وإسرائيل تقرران بشأن السيطرة على حدود سوريا الاسلام

3lislam روسيا وإسرائيل تقرران بشأن السيطرة على حدود سوريا الاسلام

Written By on Tuesday 29 May 2018 |

روسيا وإسرائيل تقرران بشأن السيطرة على حدود سوريا

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن لقاءات دبلوماسية بين إسرائيل وروسيا أسفرت عن اتفاق بين الجانبين، يقضي بالسماح لجيش النظام السوري باستعادة السيطرة على حدوده الجنوبية مع إسرائيل شريطة عدم اصطحاب أي قوات إيرانية أو تابعة لحزب الله أو المليشيات الشيعية.

وذكرت القناة الإسرائيلية العاشرة مساء أمس أن الاتفاق يقضي أيضا بعدم انتشار أية قوات من إيران أو حزب الله حليفتي النظام السوري أو أية عناصر أجنبية على الحدود، مضيفة أن إسرائيل "ستحافظ على حرية تصرفها داخل سوريا".

وقالت القناة إن النظام السوري وافق على هذا الاتفاق الذي توصلت إليه إسرائيل وروسيا، وذلك بعد التصعيد العسكري بين إسرائيل وإيران في سوريا.

من جهته، نفى ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية ما شاع حول اتفاق روسي إسرائيلي يمنع قوات حزب الله وإيران من الاقتراب من خط وقف إطلاق النار في الجولان.

وقالت رئاسة الوزراء الإسرائيلية إن تل أبيب غير معنية بأي اتفاقات جزئية، وموقفها واضح برفض أي وجود إيراني عسكري فوق الأراضي السورية، وأنها ستوصل تحركاتها على كافة المستويات والأدوات لتحقيق هذا الهدف.

يأتي الاتفاق قبل الزيارة التي يبدؤها وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان غدا الأربعاء لـموسكو، ويلتقي خلالها نظيره الروسي سيرغي شويغو لمناقشة الوجود الإيراني في سوريا.

ويرافق ليبرمان في زيارته رئيس مديرية المخابرات العسكرية الجنرال تامير هيمان، ورئيس المكتب السياسي العسكري بوزارة الدفاع الإسرائيلية زوهار بالتي وممثلون آخرون للنظام الأمني.

واستبق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زيارة وزير دفاعه لموسكو بالقول إن على إيران أن تسحب كل قواتها من سوريا.

وتأمل إسرائيل أن يؤدي انتشار الجيش السوري النظامي على خط وقف إطلاق النار إلى عودة الهدوء للمنطقة وتقليل حدة التوتر.

وجاء العرض الإسرائيلي بالموافقة بعد إشارات لاستعداد الجيش السوري لإعادة السيطرة على المنطقة الجنوبية من البلاد قريبا بعد أن أنهى سيطرته على ريف دمشق.

وتداولت وسائل إعلام إسرائيلية أنباء عن أن روسيا طلبت من إيران سحب قواتها من الحدود السورية الإسرائيلية.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أمس إن قوات النظام السوري "هي الوحيدة التي يجب أن تتواجد على حدود سوريا مع إسرائيل".

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أعلن قبل أسبوع أن بلاده باقية في سوريا طالما استمر خطر الإرهاب، وطالما بقيت الحكومة السورية تطلب المساعدة من إيران.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

روسيا وإسرائيل تقرران بشأن السيطرة على حدود سوريا, روسيا وإسرائيل تقرران بشأن السيطرة على حدود سوريا, روسيا وإسرائيل تقرران بشأن السيطرة على حدود سوريا, روسيا وإسرائيل تقرران بشأن السيطرة على حدود سوريا, روسيا وإسرائيل تقرران بشأن السيطرة على حدود سوريا

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب https://ift.tt/2xpCQ00
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) https://ift.tt/2GYqjAg
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog