Home » , » 3lislam هادي يعين مؤسسا للحراك الجنوبي قائدا عسكريا الاسلام

3lislam هادي يعين مؤسسا للحراك الجنوبي قائدا عسكريا الاسلام

Written By on Monday 21 May 2018 |

هادي يعين مؤسسا للحراك الجنوبي قائدا عسكريا

اختار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اللواء الركن ناصر علي ناصر النوبة أحد مؤسسي الحراك الجنوبي ليعينه قائدا لقوات الشرطة العسكرية في عموم اليمن.

وذكرت "وكالة أنباء سبأ" الرسمية أن هادي أصدر أمس الأحد قرارا جمهوريا يقضى بتعيين اللواء الركن ناصر علي ناصر النوبة قائدا لقوات الشرطة العسكرية العامة، وقائدا لقوات الشرطة العسكرية فرع عدن.

ويأتي القرار بعد يومين من وفاة القائد السابق لقوات الشرطة العسكرية اللواء أحمد علي الحدي جراء مرض عضال في العاصمة المصرية القاهرة.

ويعد النوبة أحد أبرز مؤسسي "الحراك الجنوبي" الذي كان قطاع فيه يطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله منذ عام 2007، لكنه انضم مؤخرا إلى صف الموالين للرئيس هادي.

ونهاية العام الماضي دخل النوبة في خلافات مع قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي الحالي المدعوم إماراتيا، وشن هجوما عليهم بسبب مطالبتهم بالانفصال.

وفي عام 2015 عيّن هادي العميد النوبة قائدا لمحور عتق العسكري في محافظة شبوة، وقائدا للواء 30 مشاة.

ويسعى هادي، إلى تعزيز حضور الحكومة الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن، بتعيين قيادات عسكرية موالية له، وسط خلافات عميقة مع القيادات الأمنية التي تتهم بالولاء للإمارات وعلى ما يسمى "قوات الحزام الأمني "وإدارة شرطة عدن.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

هادي يعين مؤسسا للحراك الجنوبي قائدا عسكريا, هادي يعين مؤسسا للحراك الجنوبي قائدا عسكريا, هادي يعين مؤسسا للحراك الجنوبي قائدا عسكريا, هادي يعين مؤسسا للحراك الجنوبي قائدا عسكريا, هادي يعين مؤسسا للحراك الجنوبي قائدا عسكريا

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب https://ift.tt/2GBElHz
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) https://ift.tt/2kc16cn
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog