Home » , » 3lislam قطر تندد بعرقلة مصر مشاركتها في اجتماع بالجامعة الاسلام

3lislam قطر تندد بعرقلة مصر مشاركتها في اجتماع بالجامعة الاسلام

Written By on Thursday 10 May 2018 |

قطر تندد بعرقلة مصر مشاركتها في اجتماع بالجامعة

عبر مصدر مسؤول بالمؤسسة القطرية للإعلام عن الأسف الشديد لعرقلة السلطات المصرية إصدار تأشيرات لوفد دولة قطر المكلف بالمشاركة في اجتماع الدورة العادية الـ 91 للجنة الدائمة للإعلام العربي واجتماع الدورة العادية الـ 49 لمجلس وزراء الإعلام العرب الثلاثاء والأربعاء الماضيين بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة. 

وقال المستشار الإعلامي عبد الرحمن ناصر العبيدان "إن المؤسسة قامت بكافة الإجراءات المطلوبة للحصول على التأشيرات لأعضاء الوفد للمشاركة في الاجتماعين المذكورين، ولكنها لم تتلق أي رد رسمي من السلطات المصرية بهذا الخصوص إلى هذا اليوم، حيث أبلغنا باستخراج تأشيرة واحدة فقط".

وأكد العبيدان رئيس الوفد المكلف بالمشاركة في اجتماعات اللجنة والمجلس أنه بالرغم من بدء إجراءات الحصول على التأشيرة في وقت مبكر لضمان المشاركة فإن تعنت السلطات المصرية في استخراج التأشيرات حرم الوفد من المشاركة سواء في الاجتماع التحضيري للجنة الدائمة للإعلام العربي الذي جرى الثلاثاء أو الاجتماع الوزاري الذي عقد أمس.

وأشار إلى أن السلطات المصرية "ومنذ بدء الحصار الجائر على دولة قطر تمارس نوعا من التعنت في استخراج تأشيرات لوفود دولة قطر التي تذهب للمشاركة في اجتماعات جامعة الدول العربية بناء على الدعوات التي تتلقاها من الأمانة العامة للجامعة".

وحمّل العبيدان الأمانة العامة للجامعة المسؤولية عن حرمان قطر من المشاركة في هذه الاجتماعات وقال إن عليها أن "تتحمل مسؤولية مشاركة الوفود، وعليها أن تقوم بكافة الإجراءات التي تضمن هذه المشاركة".

وأكد حرص الدوحة على الحضور والمشاركة الفاعلة في كافة الاجتماعات والمؤتمرات العربية لا سيما التي تعقد تحت مظلة الجامعة العربية والمؤسسات والمنظمات التابعة لها، حرصا منها على دعم العمل العربي المشترك وتعزيز التنسيق والتعاون العربي في مختلف المجالات.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

قطر تندد بعرقلة مصر مشاركتها في اجتماع بالجامعة, قطر تندد بعرقلة مصر مشاركتها في اجتماع بالجامعة, قطر تندد بعرقلة مصر مشاركتها في اجتماع بالجامعة, قطر تندد بعرقلة مصر مشاركتها في اجتماع بالجامعة, قطر تندد بعرقلة مصر مشاركتها في اجتماع بالجامعة

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب https://ift.tt/2G1t9E3
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) https://ift.tt/2rxeyLq
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog