Home » , » fatwa الاستفادة المباحة من مواقع تضع إعلانات للقمار فتاوى اسلامية

fatwa الاستفادة المباحة من مواقع تضع إعلانات للقمار فتاوى اسلامية

Written By on Tuesday 16 September 2014 |

الاستفادة المباحة من مواقع تضع إعلانات للقمار







السؤال:



توجد عملة إلكترونية ـ أي لا وجود فيزيائي لها ـ جديدة هي CAPTcoin وهذا هو الموقع www.captcoin.com ويمكن لأي شخص تعدين ـ صنع ـ هذه العملة ـ عبارة عن كتابة كودين CAPTCHA ووضع رمز معين على رمز العملة ـ ولها مدة محدودة 50 يوما وبعدها يغلق التعدين ولا يمكن صنع المزيد منها، وسؤالي هو: عندما أدخل لقائمة التعدين بالموقع أحيانا يظهر إعلان عن القمار بهذه العملة ـ والعياذ بالله ـ وأحيانا أخرى تظهر صورة فتى كرتوني صغير ويوجد شيء من العورة ظاهر منه فقط، هذان الإعلانان، وتوجد إعلانات عن هذه العملة للترويج لها وغيرها مما هو مباح، وأدخل الموقع لتعدين العملة فقط، فهل هذا جائز؟.







الفتوى:





الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:




فمجرد وجود إعلان للقمار بموقع تعدين العملة المذكورة أو صورة كرتونية ونحوه لا يمنع الاستفادة من الموقع فيما هو مباح، وكثرة الإعلانات غير المشروعة والصور المتبرجة ونحوها مما عمت به البلوى في المواقع والصحف وعلى صفحات الإنترنت ويعسر الاحتراز منها، وإذا صادف داخل الموقع شيئا من ذلك مما لا يحل النظر إليه فليغض بصره عنه. وراجع الفتوى رقم: 251170.




والله أعلم.














حكم,فتوى,حكم الشرع,فتوى شرعية,



الاستفادة المباحة من مواقع تضع إعلانات للقمار ,الاستفادة المباحة من مواقع تضع إعلانات للقمار ,الاستفادة المباحة من مواقع تضع إعلانات للقمار ,الاستفادة المباحة من مواقع تضع إعلانات للقمار ,الاستفادة المباحة من مواقع تضع إعلانات للقمار



المصدرإسلام ويب - مركز الفتوى http://ift.tt/1t3JX3h



via موقع الاسلام





from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1seMmUF

via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog