Home » , » 3lislam الحوثيون يشددون حصار صنعاء بمعسكر جديد الاسلام

3lislam الحوثيون يشددون حصار صنعاء بمعسكر جديد الاسلام

Written By on Monday 15 September 2014 |

الحوثيون يشددون حصار صنعاء بمعسكر جديد












أقامت جماعة الحوثي معسكرا مسلحا خامسا على أطراف العاصمة اليمنية صنعاء، مع استمرار الاشتباكات في محافظة الجوف. يأتي ذلك بينما يواصل المبعوث الأممي جمال بن عمر جهوده لحل الأزمة.







وأنشئ المخيم الجديد عند المدخل الشمالي الغربي لصنعاء، في تشديد للحصار على العاصمة التي يقيم عناصر جماعة الحوثي خيم اعتصام على أطرافها وقرب مقار حكومية داخلها منذ بداية أغسطس/آب الماضي للمطالبة بسقوط الحكومة التي يتهمونها بالفساد.




وأفاد مراسلو وكالات الأنباء في صنعاء بأن المخيم يأتي ضمن التصعيد الذي أعلنت عنه الجماعة للضغط على الرئيس عبد ربه منصور هادي لتحقيق المطالب التي تقدمت بها.







وفي محافظة الجوف شمال شرق صنعاء جرت اشتباكات عنيفة بين المسلحين الحوثيين وقوات الجيش، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.




وبحسب مصادر قبلية فقد اندلعت المعارك حينما هاجم المسلحون جنودا ومقاتلين قبليين في محافظة الجوف التي تشهد مواجهات مستمرة بين الطرفين. وأضافت المصادر أن المسلحين حاولوا دخول مناطق سيطر عليها الجيش مؤخرا.




وقال مراسلو وكالات الأنباء إن الاشتباكات أدت إلى ضرب خطوط الطاقة، خاصة في منطقة مفرق الجوف في تكرار للاستهدافات لهذا القطاع الحيوي.







مواصلة المفاوضات



ويأتي ذلك بينما يواصل المبعوث الأممي جمال بن عمر اتصالاته لحل الأزمة عقب إخفاق الجانبين في التوصل إلى اتفاق الأسبوع الماضي.




وذكر مراسلو وكالات الأنباء أن لقاءات بن عمر اقتصرت على ممثلين للأحزاب السياسية حيث التقى بقياديين في حزب الإصلاح، دون أي مؤشرات على تقدم يذكر.




وفي وقت سابق أمس قرر حزب التنظيم الناصري الوحدوي الانسحاب من حكومة الوفاق باليمن احتجاجا على عدم الموافقة على جملة من الإصلاحات تهدف إلى حل الأزمة التي تعيشها البلاد حاليا.




وتقيم جماعة الحوثي منذ 14 أغسطس/آب الماضي خياما للاعتصام حول مداخل العاصمة صنعاء، وقرب مقار حكومية وسط المدينة، وتنظم مظاهرات حاشدة تطورت لاحقا إلى قطع طرق رئيسية، وتطالب بإقالة الحكومة التي وصفتها بـ"الفاشلة"، وبإلغاء قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية.




ويتواصل تصعيد الحوثيين رغم المبادرة التي أعلنها الرئيس اليمني قبل نحو أسبوعين لحل الأزمة، وتتضمن إقالة الحكومة الحالية وتسمية رئيس وزراء خلال أسبوع وخفض أسعار المشتقات النفطية والبدء بتنفيذ نتائج مؤتمر الحوار الوطني.














الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام







الحوثيون يشددون حصار صنعاء بمعسكر جديد, الحوثيون يشددون حصار صنعاء بمعسكر جديد, الحوثيون يشددون حصار صنعاء بمعسكر جديد, الحوثيون يشددون حصار صنعاء بمعسكر جديد, الحوثيون يشددون حصار صنعاء بمعسكر جديد







المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1sdOxI0



via موقع الاسلام





from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1m9WscJ

via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog