Home » , » 3lislam واشنطن وبيونغ يانغ.. غموض يسود مفاوضات النووي الاسلام

3lislam واشنطن وبيونغ يانغ.. غموض يسود مفاوضات النووي الاسلام

Written By on Saturday 7 July 2018 |

واشنطن وبيونغ يانغ.. غموض يسود مفاوضات النووي

انتقدت كوريا الشمالية أسلوب الولايات المتحدة في التفاوض، واتهمتها بتقديم مطالب أحادية الجانب بخصوص نزع السلاح النووي، وذلك عقب محادثات بين البلدين وصفها وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بأنها "بناءة".

وأجرى بومبيو محادثات استمرت يومين في بيونغ يانغ سعيا لوضع التفاصيل الخاصة بكيفية تفكيك برامج كوريا الشمالية النووية، بما في ذلك الجدول الزمني لنزع الأسلحة النووية.

لكن الخارجية الكورية قالت في بيان بثته وكالة الأنباء المركزية الكورية، إن نتيجة المفاوضات "مقلقة للغاية"، وإن بيونغ يانغ "تأسف" لموقف وسلوك الجانب الأميركي.

واتهم المتحدث باسم الوزارة في البيان الوفد الأميركي بالإصرار على نزع السلاح النووي بصورة أحادية كاملة يمكن التحقق منها ولا يمكن التراجع عنها، "بما يتناقض مع روح القمة غير المسبوقة" التي عقدت بين زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون والرئيس الأميركي دونالد ترامب في سنغافورة يوم 12 يونيو/حزيران الماضي.

وأوضح المتحدث أن "أسرع طريقة" لتحقيق إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية يكون عبر منهج متعدد المراحل يتخذ خلالها الجانبان خطوات متزامنة.

وحذر البيان من أن الثقة بين الجانبين وصلت خلال المحادثات إلى وضع خطير، ربما يفتر معه عزم بيونغ يانغ "الثابت" بشأن نزع السلاح النووي بدلا من ترسيخ الثقة بين البلدين.


تفاؤل أميركي

وجاءت هذه التصريحات بعيد تأكيد وزير الخارجية الأميركي إحراز المفاوضات تقدما "في جميع القضايا المحورية تقريبا"، لكنه أشار إلى وجود قضايا معقدة، وأن الجانب الكوري الشمالي ما زال ملتزما بتعهداته.

وقال بومبيو إن الجانبين اتفقا على إجراء محادثات يوم 12 يوليو/تموز الجاري بشأن إعادة رفات الجنود الأميركيين الذين لقوا حتفهم في الحرب الكورية. وأضاف أنهما ناقشا أيضا "أنماط" تفكيك منشأة اختبارات لمحركات الصواريخ.

وقبل مغادرته، تسلم بومبيو رسالة من الرئيس الكوري الشمالي إلى ترامب عبر فيها عن "توقعاته وقناعاته" بشأن ترسخ شعور حسن النية بين الرئيسين من خلال حوارات مستقبلية.

وتقول وكالة الصحافة الفرنسية إن هذه المحادثات بين واشنطن وبيونغ يانغ حول تفكيك الترسانة النووية الكورية الشمالية تجري في مسار معاكس مقارنة مع مفاوضات سابقة.

أما وكالة رويترز فذكرت أن التناقض في التصريحات بين الجانبين يضفي غموضا على مستقبل المفاوضات، مضيفة أن ذلك يثير تساؤلات عن مدى التزام كوريا الشمالية بالتخلي عن برامجها النووية التي طوّرتها على مدى عقود وتعتبرها ضرورية لوجودها.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

واشنطن وبيونغ يانغ.. غموض يسود مفاوضات النووي, واشنطن وبيونغ يانغ.. غموض يسود مفاوضات النووي, واشنطن وبيونغ يانغ.. غموض يسود مفاوضات النووي, واشنطن وبيونغ يانغ.. غموض يسود مفاوضات النووي, واشنطن وبيونغ يانغ.. غموض يسود مفاوضات النووي

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب https://ift.tt/2MYOoua
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) https://ift.tt/2m2FWP9
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog