Home » , » 3lislam قتلى باليمن واشتباكات بين الحزام الأمني وأمن الضالع الاسلام

3lislam قتلى باليمن واشتباكات بين الحزام الأمني وأمن الضالع الاسلام

Written By on Monday 9 April 2018 |

قتلى باليمن واشتباكات بين الحزام الأمني وأمن الضالع

لقي قياديان بالمقاومة اليمنية مصرعهما في كمين نصبه الحوثيون بمحافظة البيضاء، بينما قتل جندي ومدني وأصيب عشرة جنود في اشتباكات بين أمن محافظة الضالع وقوات الحزام الأمني المدعومة إماراتيا.

وذكرت مصادر في المقاومة أن القياديين محمد الدمدمي وصالح العروي قتلا، كما أصيب الناطق باسم المقاومة في ذي ناعم محمد العمري في كمين استهدفهم بمديرية الزاهر، في محافظة البيضاء.

وتشهد عدة مديريات بمحافظة البيضاء خصوصا ذي ناعم والزاهر مواجهات مستمرة بين المقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي، سقط فيها مئات القتلى والجرحى من الطرفين.

من جهة أخرى، قتل جندي وأحد المدنيين وأصيب عشرة جنود، في اشتباكات بين قوات الحزام الأمني المدعوم إماراتيا والأمن العام بمحافظة الضالع جنوبي اليمن التابع للحكومة الشرعية.

هجوم واشتباك
وذكرت مصادر أن وحدة من الحزام الأمني هاجمت نقاطا للأمن العام واشتبكت مع أفرادها المرابطين هناك منذ استعادة المحافظة من مليشيا الحوثي.

في الأثناء قالت مصادر إن ضباطا إماراتيين ترافقهم خمس مدرعات عسكرية زاروا مدينة تعز، وعقدوا اجتماعا مع العميد عدنان الحمادي قائد اللواء الخامس والثلاثين مدرع، دون التنسيق مع قيادة المحور بالمحافظة.

وذكر مصدر مطلع أن الوفد الإماراتي ناقش في اجتماعاته بتعز حاجة المحافظة لقوات حزام أمني، والنية لإنشاء غرفة عمليات متقدمة لحماية قوات التحالف، حسب المصدر.

يذكر أن الإمارات حاولت سابقا إنشاء قوات حزام أمني في تعز، على غرار القوات الموجودة في المحافظات الجنوبية، لكنها جوبهت بالرفض من قبل السلطات المحلية، والمكونات السياسية بالمحافظة، علما بأن قوات الحزام الأمني هي تشكيلات عسكرية مدعومة عسكريا وماديا من قبل الإمارات، وتتلقى أوامرها مباشرة من قبل ضباط إماراتيين.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

قتلى باليمن واشتباكات بين الحزام الأمني وأمن الضالع, قتلى باليمن واشتباكات بين الحزام الأمني وأمن الضالع, قتلى باليمن واشتباكات بين الحزام الأمني وأمن الضالع, قتلى باليمن واشتباكات بين الحزام الأمني وأمن الضالع, قتلى باليمن واشتباكات بين الحزام الأمني وأمن الضالع

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب https://ift.tt/2Hmek1i
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) https://ift.tt/2JwNvb1
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog