Home » , » 3lislam عشرات القتلى بينهم قادة من طالبان بغارة أفغانية بقندوز الاسلام

3lislam عشرات القتلى بينهم قادة من طالبان بغارة أفغانية بقندوز الاسلام

Written By on Tuesday 3 April 2018 |

عشرات القتلى بينهم قادة من طالبان بغارة أفغانية بقندوز

ارتفعت إلى مئة قتيل حصيلة الغارة الجوية التي نفذها أمس الاثنين سلاح الجو الأفغاني على مدرسة دينية بمديرية دشت آرتشي بولاية قندوز شمالي أفغانستان، في حين أفاد المتحدث باسم وزارة الدفاع محمد رادمنش بمقتل عشرين من القيادات الميدانية في حركة طالبان وإصابة عشرين بالغارة.

ونقل مراسلو وكالات الأنباء في أفغانستان عن مسؤولين أن الغارة أدت لسقوط عشرات القتلى والجرحى، بينما قال مسؤولون إن القصف استهدف تجمعا لمقاتلين من طالبان كانوا يستعدون لتنفيذ عملية عسكرية.

وأعلن قائمقام منطقة دشت آرتشي "نصر الدين سعدي" أنّ مقاتلة تابعة للقوات الجوية قصفت مدرسة في منطقته، وأوضح أنّ الغارة أدت إلى مقتل مئة شخص وإصابة خمسين آخرين معظمهم من المدنيين.

وأعرب عن خشيته من احتمال ارتفاع أعداد القتلى، مبينا أنّ المقاتلة استهدفت المدرسة أثناء الاحتفال بتخريج دفعة من حفظة القرآن الكريم.

وأشار المسؤول الأفغاني إلى مشاركة عدد من القياديين لدى طالبان بحفل التخرج، وأنّ من بين القتلى أسماء بارزة في الحركة.

من جانبه قال المتحدث باسم وزارة الدفاع محمد رادمنش إن عشرين من القيادات الميدانية بحركة طالبان قتلوا كما أصيب عشرون في الغارة، مشيرا إلى أن الوزارة فتحت تحقيقا بشأن الأنباء التي تحدثت عن سقوط مدنيين في القصف.

من جهتها، نفت حركة طالبان في بيان لها وجود أيٍّ من مقاتليها في مكان القصف الذي قالت إنه أدى إلى مقتل نحو 150 شخصا من بينهم علماءُ دين.

من جهتها، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر أمني أن قياديين بارزين في حركة طالبان كانوا داخل المدرسة لحضور حفل تخرج للطلاب عند وقوع الغارة في الولاية.

وأضاف المصدر أن بين القتلى عددا غير معروف من المدنيين وقياديين بارزين في طالبان كانوا "يخططون لعمليات الربيع المقبل".

ويقول مسؤولون أمنيون إن قادة طالبان يلتقون في المدارس لتفادي الضربات الجوية.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

عشرات القتلى بينهم قادة من طالبان بغارة أفغانية بقندوز, عشرات القتلى بينهم قادة من طالبان بغارة أفغانية بقندوز, عشرات القتلى بينهم قادة من طالبان بغارة أفغانية بقندوز, عشرات القتلى بينهم قادة من طالبان بغارة أفغانية بقندوز, عشرات القتلى بينهم قادة من طالبان بغارة أفغانية بقندوز

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب https://ift.tt/2Jhv5Lg
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) https://ift.tt/2H78KQ8
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog